Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
سموه: لن نقبل أي عذر من القطاع الخاص في مشروع الخطة العشرية
الأمير خالد الفيصل يشيد بجهود المسؤولين والمجلس المحلي في متابعة المشاريع الجديدة بالطائف

 

الطائف - عليان آل سعدان

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن تداعيات الأزمة المالية أثرت على سير تنفيذ مشاريع تنموية كثيرة في جميع بلاد العالم ومن أبرزها مشروع الخطة العشرية لتنمية وتطوير منطقة مكة المكرمة الذي اعتمده خادم الحرمين الشريفين مؤخرا والذي نطالب القطاع الخاص بتنفيذ 40% من هذا المشروع إلا أن ظروفهم المالية في العامين الماضيين كانت تتحجج بأزمة مالية لم يسلم منها أحد ولمسنا عذرهم، ولكن في العام القادم لن نقبل منهم أي عذر في الموضوع وينبغي عليهم المشاركة للنهوض بالوطن تنمويا.

وكشف سموه عقب ترؤسه اجتماع المجلس المحلي للطائف أن المشاريع التي أنجزت العام الماضي والمشاريع الجاري العمل في تنفيذها حاليا والمعتمدة في محافظة الطائف بلغت تكلفتها أكثر من 6 مليارات ريال، وقال سموه: أنا سعيد جدا مما سمعته من إخواني وزملائي أعضاء المجلس المحلي من حماس شديد في متابعة سير إنجاز هذه المشاريع التي بدون شك ستحدث نقلة حضارية وتنموية كبيرة في المحافظة وستنعكس على كل المحافظات والمراكز بالمنطقة. وأكد سموه أن السياحة سوف تلعب دورا إضافيا في زيادة النمو والتطور في الطائف. وحول مشروع نفق الملك عبدالله الذي يربط بين مكة المكرمة بالطائف، قال سموه: سوف أطلع خلال زيارتي الحالية للطائف على عرض لمشروع نفق الملك عبدالله.

وكان الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز قد وصل إلى الطائف مساء أمس الأول في زيارة تفقدية لمحافظات الطائف والخرمة وتربة ورنية تستمر لمدة أربعة أيام يضع خلالها حجر الأساس ويدشن العديد من المشاريع التنموية والصحية والتعليمية والسياحية. وفور وصوله إلى الطائف ترأس اجتماع المجلس المحلي الذي يضم في عضويته كافة مديري الإدارات والمصالح الحكومية، والتقى بالمواطنين وتبادل معهم الأحاديث الودية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد