Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
الأنصار في مواجهة مصيرية مع اتحاد طنجة المغربي بعربية السلة

 

سامي المغامسي - الموفد الإعلامي الأسكندرية

تكتمل اليوم الفرق المتأهلة للدور الثاني في البطولة العربية للأندية لكرة السلة الثلاثة والعشرين والمقامة حاليا في مدينة الإسكندرية ويواجه الأنصار اتحاد طنجة المغربي عند الساعة 00: 8 مساءً بتوقيت السعودية في لقاء مصيري، ولا خيار له سوى الفوز إذا أراد التأهل للدور الثاني.

وأجرى الفريق الأنصاري حصة تدريبية صباح أمس الأحد ركز خلالها المدرب التونسي محمد الحبيب على نقاط القوة في الفريق المغربي الذي يمتلك صانع ألعاب على مستوى جيد ويتميز بالسرعة في الهجمات المرتدة والقوة الدفاعية واللياقة البدنية العالية، ومشكلة الفريق وجود سبعة لاعبين يعتمد عليهم المدرب بشكل كبير ولا يوجد بديل جيد، والأنصار مؤهل لكسب اللقاء والتأهل لدور الثاني إذا ما ظهر الفريق في مستواه المعروف ووضع التكتيك الجيد في المباراة، وتوسيع الفارق مع بداية اللقاء، وعدم إعطاء فرصة للفريق المغربي في التقدم بفارق جيد، وركز المدرب على الخماسي المكون من هيثم هوساوي، أيمن بلال، جوليس، جهاد، بابا كمارا.

- مدير الفريق صادق قاضي أكد على تصميم اللاعبين على تحقيق نتيجة جيدة ولا بديل سوى الفوز ولقاء مصيري، ولاعبين يدركون أهمية اللقاء لأن خسارة الفريق ستبعده كليا عن البطولة، وينتظر أقرب رحلة للمغادرة، بعكس فوز الفريق، وقال: ندرك جيدا قوة الفريق المغربي الذي لديه لاعبون على مستوى جيد من النواحي الفنية والبدنية ونحتاج إلى التركيز والتوفيق خاصة في التصويبات الثلاثية.

- في حال فوز الأنصار سيلعب في الدور الثاني مع المستضيف الاتحاد الإسكندري والغرافة القطري والمحرق البحريني

- شهدت البطولة رقما قياسيا في تسجيل المحترفين الأجانب حيث يشارك 40 لاعبا أجنبيا منهم 28 أمريكيا و2 من صربيا ومثلهم من تونس وأربعة من السنغال وواحد من كل من مصر، الجزائر، ليبيريا، كوت دي فوار. يذكر أن لوائح البطولة تسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين أجانب، وفريق المكتبة السوداني الوحيد الذي يشارك باللاعبين الوطنيين.

- سجل الكويت الكويتي أعلى نتيجة بالدور الأول ضد المكتبة السوداني حيث سجل 125 نقطة، وسجل لاعب الشارقة الأمريكي ليزلي أعلى نسبة تسجيل نقاط حيث سجل 39 نقطة في مباراة فريقه أمام المتحد اللبناني.- لاعبو الغرافة القطري لديهم ثلاثة لاعبين أجانب بالإضافة إلى وجود خمسة لاعبين مجنسين، وكذلك لاعبو الرياضي اللبناني لديهم ثلاثة لاعبين أجانب ولديهم لاعبون مجنسون.

- لاعبو الأنصار المحترفون الأجانب الذين تم التعاقد معهم حيث يحصل المحترف كمارا على 8 آلاف دولار وتم التعاقد مع لاعب جهاد للبطولة العربية وبطولة النخبة 10 ألف دولار وجوليس للبطولة العربية 5 ألف دولار بينما لاعبو الغرافة القطري والرياضي البناني رواتبهم تتجاوز 20 ألف دولار وهناك فارق شاسع في المستوى بين لاعبيهم والأندية الأخرى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد