Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
صواريخ أمريكية تقتل 24 متشدداً في وزير ستان
وزير الخارجية الهندي يزور باكستان في يوليو

 

إسلام آباد - نيودلهي - وكالات

أكد وزير الخارجية الهندي س.م. كريشنا أمس الثلاثاء إنه قبل دعوة من نظيره الباكستاني لزيارة إسلام أباد لإجراء محادثات في الخامس عشر من يوليو تموز في مؤشر جديد على تحسن العلاقات بين البلدين.

وتابع في مؤتمر صحفي بعد أن تحدث مع نظيره الباكستاني شاه محمود قرشي هاتفيا (أتطلع لإجراء مثل هذه المحادثات).من جهة أخرى لقي 24 شخصاً مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في هجمات صاروخية شنتها طائرات تجسس أمريكية أمس الثلاثاء على أهداف مختلفة في مقاطعة وزيرستان الشمالية.

وقال مسؤولون أمنيون باكستانيون إن طائرات أمريكية بدون طيار قتلت 24 متشدداً على الأقل في هجومين في منطقة وزيرستان وهي معقل مهم للقاعدة وطالبان.

وكان هذا هو الهجوم الصاروخي الرابع بطائرات بدون طيار على مواقع للمتشددين في شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان منذ فشل محاولة لتفجير سيارة ملغومة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك في الأول من مايو- أيار.

وتعتقد الولايات المتحدة أن متشددي حركة طالبان الباكستانية المتحالفين مع القاعدة الذين ينطلقون في عملياتهم من المناطق الحدودية بشمال غرب باكستان كانوا وراء محاولة التفجير.

وفي الهجوم الصاروخي الأول اليوم أطلق أكثر من 12 صاروخا على قرية داتا خيل ميران شاه المدينة الرئيسية في وزيرستان الشمالية.وقالت مصادر محلية إن السلطات الحكومية في بلدة دتا خيل أعلنت حظر التجوال بعد الهجمات الأمريكية التي خيمت حالة من الرعب لدى سكان البلدة مشيرة إلى أن الطائرات الأمريكية ما زالت تحلق في أجواء المنطقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد