Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
السفير الباكستاني في طهران يصاب في هجوم على سيارته..
إيران تجبر طائرة استطلاع أمريكية بالابتعاد عن منطقة المناورات في الخليج

 

طهران - أحمد مصطفى - ا ف ب

أعلنت إيران أمس عن هروب طائرة أمريكية للاستطلاع من منطقة العمليات الخاصة بإجراء المناورات التي يجريها الجيش بعد تلقيها إنذاراً؛ وذكر القائد العام للجيش الإيراني عطاء الله صالحي للصحفيين: إن البحرية الإيرانية أطلقت اليوم صاروخين بعيدي المدى بر - بحر في منطقة المناورات. وأضاف أن يوم أمس شهد اقتراب طائرة استطلاع أمريكية من منطقة إجراء المناورات لكنها فرت عائدة من حيث أتت بعد تحذير مشدد من قبل الدفاعات التابعة للقوة البحرية. وتابع المسؤول أن أحد تلك الصواريخ كان أكثر تطوراً من الآخر لأنه لا يحتاج إلى منصة إطلاق وهذه المناورات تعد فرصة مناسبة لاختبار الإنجازات العسكرية الإيرانية.

من جانب آخر أعلنت إيران أمس الثلاثاء استعدادها للدخول في محادثات مع الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون. كانت أشتون أعربت أمس الاثنين عن استعدادها لإعطاء المحادثات المباشرة مع إيران فرصة أخرى، إلا أنها حذرت في الوقت نفسه من أن الأمم المتحدة قد تفرض المزيد من العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي «بسرعة كبيرة».

على صعيد آخر أصيب سفير باكستان في طهران أمس بجروح عندما تعرضت سيارته لهجوم نفذه مواطن أفغاني، كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية لقناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية. ونقلت القناة عن رامين مهمنبراست قوله «إن سيارة السفير الباكستاني تعرضت لهجوم نفذه أفغاني. وأصيب السفير بجروح وهو في المستشفى. واعتقل الأفغاني». لكن المتحدث لم يعط مزيداً من التفاصيل حول الحالة الصحية للسفير.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد