Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
شريط أخبار

 

تدريب 54 مهنياً

حفر الباطن - عبدالله السعيدي

اكمل مركز تدريب العاملين الجدد تدريب 54 من الأطباء والممرضين والفنيين، تمثلوا في (22) طبيبا و(5) مراقبين صحيين و(5) صيادلة و(20) ممرضا وممرضة و(2) أطباء أسنان وفني سجلات طبية. وقال مدير الشؤون الصحية مطلق الخمعلي: إن البرنامج يهدف إلى تأهيل وإعداد العاملين الجدد على الانخراط في العمل إذ يتم تدريب أفراد هذه الفئات لمدة أسبوعين على كل أنشطة الرعاية الصحية الأولية وكيفية التعامل مع المراجعين.

***

بدء النقل الداخلي

حفر الباطن - عبد الله السعيدي

بدأت إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة حفر الباطن استقبال طالبات النقل الداخلي للمعلمين السعوديين للعام الدراسي 1431-1432هـ بالمحافظة، وطلبات المعلمين المنقولين خارجيا إلى المنطقة من الإدارات التعليمية الأخرى على موقع التبادل الإلكتروني .teachers.gov.sa.www

وأوضح مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية ناصر العبد الكريم بأن استقبال رغبات النقل الداخلي للمعلمين السعوديين سينتهي يوم الأربعاء 7-6-1431هـ.

***

دورتان تدريبيتان

القنفذة - عبد الله الرزقي

نفذت المشرفة التربوية فاطمة القرني بمكتب الخدمات الإشرافية بثريبان دورة تدريبية بعنوان (تنمية مهارات المرشدة الطلابية في التعامل مع الطالبة) لمدة ثلاثة أيام، وشملت جميع المرشدات الطلابيات بكافة المراحل التعليمية.

وتضمنت الدورة التعرف على أخلاقيات المرشدة الطلابية وإيجاد طرق حديثة وجذابة لطرح الأفكار وأخذ الإيجابي منها.

من جانبها نفذت جميلة الصباغ المساعدة بمكتب الخدمات الإشرافية بثريبان دورة بعنوان (العصف الذهني وحل المشكلات) لمديرات ومعلمات المدارس لجميع المراحل التعليمية.

***

برنامج مهارات

القنفذة - عبد الله الرزقي

باشرت مشرفتا الصفوف الأولية شفاء الجفري ومريم الأسمري بإدارة التربية والتعليم بالإشراف التربوي بالقنفذة أمس تنفيذ البرنامج التدريبي (مهارات تدريب اللغة العربية) للصفوف الأولية، لمدة 3 أيام متتالية لجميع مشرفات الصفوف الأولية بقطاع القوز ونمرة وحلي؛ بهدف إكساب المتدربات آليات التعامل السليم مع المقرر الجديد الفني بأسلوب تربوي يعزز من قدرات الطالبة.

***

تدريب الموظفين

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي

نظم مركز التدريب التربوي في إدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر دورة في مبادئ الحاسب الآلي لموظفي الدوائر والأجهزة الحكومية بالمحافظة، وذلك ضمن برامج الإدارة في إثراء حقول التعاون مع القطاعات المختلفة.

وتهدف الدورة فنياً إلى تأهيل الموظفين لاستخدامات الحاسب الآلي الذي يُعد اليوم مفتاح التحول لعصر التكنولوجيا والمعلومات.

وتناولت الدورة التي قدمها المدرب بالمركز علي الصافي التعرف على أهمية استخدام الحاسب الآلي في إنجاز الأعمال ومجالات استخداماته الإدارية.

***

اختتام دورة علمية

الأحساء - محمد النجادي

اختتمت فعاليات دورة حفظ المتون العلمية الثانية والتي نظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء، بجامع الروضة، ولمدة خمسة أيام وقد تم خلال الدورة حفظ متن (لامية ابن تيمية) ومتن (القواعد الفقهية لابن سعدي)، بمشاركة أكثر من 100 طالب.

وأوضح المشرف على الدورة الدكتور عبدالكريم السماعيل بأن الدورة تستهدف تخريج طلبة علم مؤصلين تأصيلاً علمياً صحيحاً، مبنياً على الكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة.

***

الجنادرية في السليل

السليل - سعيد آل عيد

افتتح محافظ السليل مساعد الماضي الأحد الماضي معرض الجنادرية لمدارس البنات بالمحافظة للتعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال، والذي يتزامن مع انتهاء فعاليات جنادرية 25.

وقد تجول الماضي ومرافقوه على أجنحة المعرض، المقام في متوسطة وثانوية السليل الأولى، وتضمنت الأجنحة مجموعة من المقتنيات الأثرية التي كانت تستخدم في الماضي.

وأعرب الماضي عن تقديره وشكره للقائمات على هذا المعرض التراثي، الذي يرسم صورة حية للماضي العريق.

***

طلب مشرفين

الرس - منصور الحمود

أعلن الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس عن حاجته إلى مشرفين تربويين، في التخصصات التالية: فيزياء، صفوف أولية، تربية إسلامية، أحياء، كيمياء.

كما أعلن عن بعض التخصصات المطلوبة للعمل الإشرافي في التقويم الشامل، في الرياضيات، وتخصصات أخرى للعمل الإشرافي في قطاع ضرية، وتشمل إدارة مدرسية وتربية إسلامية واجتماعيات ولغة عربية ورياضيات وصفوف أولية.

يذكر أن نهاية التقديم يوم السبت الموافق 8-6-1431هـ.

***

الإسعافات الأولية

الطائف - عليان آل سعدان

أكثر من 100 سيدة من حي القيم السكني والأحياء المجاورة في الطائف خضعن لدورة تدريبية مكثفة نظمتها اللجنة النسائية في الإسعافات الأولية.

واشتملت الدورة على شقين نظري وعملي شملت ماهية الإسعافات الأولية وأهميتها وأنواعها وكذلك التعرف على محتويات حقيبة الإسعافات الأولية وكيفية علاج الحروق والكسور وحوادث البلع وتطبيقات عملية.

وبدورها ذكرت مديرة اللجنة النسائية بمركز حي القيم وفاء الغامدي أن هذه الدورة تأتي من إيمان المركز بدوره تجاه جميع الأهالي وأن المجتمع ينقصه التعرف على مثل هذه المهارات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد