Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
في الورقة التي قدمها في الجلسة الختامية لملتقى التنمية البشرية الأول
سلطان بن سلمان: السياحة الداخلية خيار استراتيجي لمواجهة تحديات سوق العمل المحلي

 

أبها - الجزيرة:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن المواطن مقبل بشكل كبير على العمل في المجالات والفرص الوظيفية التي يوفرها قطاع السياحة في المملكة. مشيراً إلى أنه لا يزال يرى أن أحد أهداف قطاع السياحة المهمة هو إيجاد وخلق فرص العمل للمواطنين.

وأوضح سموه أن السياحة الداخلية تمثل خياراً استراتيجياً لمواجهة تحديات سوق العمل المحلي، ويمكن أن تكون المحرك الرئيس المولد لفرص العمل خلال السنوات المقبلة.

وقال سمو الأمير سلطان بن سلمان في الورقة التي قدمها في الجلسة الختامية لملتقى التنمية البشرية الأول تحت عنوان (نحو مجتمع تنموي مبدع)، الذي نظمته كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة في أبها، إن المملكة دولة سياحية من الطراز الأول، وإن القطاع السياحي فيها متى ما تم احتضانه أسوة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى ستكون المملكة أهم تجربة سياحية في المنطقة، وستتفوق في استقطاب المواطنين.

وأشار سمو الأمير إلى أن العوائد الاقتصادية من قطاع السياحة كبيرة جدا، وسينتج منه فرص عمل لا تقارن بأي قطاع اقتصادي آخر. متطلعا سموه إلى أن تتسارع القرارات التي تمكن من الاستثمار في المقومات السياحية الهائلة التي تحتضنها المملكة.

وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام المؤسس الحقيقي للهيئة العامة للسياحة والآثار يرى أن السياحة رافد اقتصادي مهم، وأنها ستلقى القبول الكبير بين المواطنين، واليوم نرى ما رآه ولي العهد متحققاً.

وفي نهاية الحفل كرم الأمير سلطان بن سلمان عددا من المشاركين في فعاليات الملتقى، كما تسلم درعاً تذكاريةً بهذه المناسبة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد