Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
الأميرة نورة بنت سعود ترعى حفل تخرج 1500 طالبة من جامعة حائل

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت سعود بن عبدالمحسن حفل تخريج أكثر من 1500 طالبة من خريجات الدفعة الخامسة بجامعة حائل للعام الجامعي 1430-1431هـ وذلك مساء اليوم الأربعاء الساعة السابعة مساء بمجمع كليات البنات بحائل.

ورحب معالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد السيف بسموها مشيراً إلى أن رعايتها تعد حافزاً كبيراً للطالبات لمواصلة العطاء والتفوق لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.

وبيّن معالي الدكتور السيف أن حفل التخرج يأتي تجسيداً لدعم جامعة حائل لتعليم المرأة من خلال تكريمها وتشجيعها برعاية شخصية نسائية مؤثرة.

وأشار إلى أن افتتاح تخصصات نوعية جديدة للطالبات مثل كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة والتي اعلن عن افتتاحها صاحب السمو الملكي أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن والتي ستنضم إلى كليات الجامعة ستستفيد من الاتفاقيات السابقة التي ابرمتها الجامعة مع جامعات عالمية في الفترة الماضية وجعلها تسير وفق معايير أكاديمية عالية المستوى.

كما ذكر الدكتور السيف أن كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي تحتفل هذه السنة لأول مره بتخريج أول دفعاتها وكذلك كلية العوم الصحية بدفعتها للبكالوريوس، كما ذكر أن كلية المجتمع بمحافظة بقعاء تحتفل بتخريج أول دفعة لها بـ(100) طالبة منذ افتتاحها العام الماضي.

من جانب آخر ذكر مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف أن إقامة ملتقى يوم المهنة الأول للطالبات الذي يتزامن مع حفل تخريج الدفعة الخامسة لطالبات الجامعة يأتي من ضمن التوجهات مع توجهات وزير التعليم العالي والتي تأتي ضمن توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني بجعل التعليم العالي صرحاً تعليمياً متميزاً لخدمة المجتمع المحلي على مختلف الأصعدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد