Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
(الجزيرة) حاولت الاتصال لتقصي الأمر.. والمتحدث لا يرد
عضوا هيئة يداهمان زوجين في أحد مطاعم الرياض ويرفضان إبراز بطاقتيهما التعريفيتين

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل

داهم عضوان من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر «فرع السليمانية» يوم الأربعاء الماضي مواطناً وزوجته أثناء وجودهما في أحد المطاعم لتناول الغداء.

وأوضح المواطن ثامر السيف أن عضوي الدورية لم يبرزا هويتيهما التعريفيتين، إضافة إلى رفضهما التعريف بنفسيهما، مكتفيين بأنهما جهة حكومية يحق لها الدخول في أماكن العائلات.

وأردف المواطن السيف قائلاً: عندما دخلت المطعم أنا وزوجتي وطلبنا الغداء دخل عضوا الهيئة علينا وطلبا مني الخروج للحديث، وقام أحدهما بإمساك يدي بالقوة طالباً مني التعريف بنفسي وإبراز بطاقة العائلة وبعد أن أعطيتهما ما أرادا سألاني: من أين قدمت؟ ومع من أسكن؟ وفي أي حي؟ وبعد عدة أسئلة قام أحدهما بالانفراد بزوجتي من وراء الستار وقام بطرح نفس الأسئلة. وبعد تأكَّدهما بأنها زوجتي حاول أحدهما فتح نقاش معي في نفس الموضوع لكني تصديت له وقلت: «أريد أن أكمل غدائي»، لكن دون فائدة، واضطررت إلى مغادرة المطعم ولكنهما تابعاني حتى آخر الإشارة في نفس الشارع الذي يقع فيه المطعم.

من جهة أخرى حاولت «الجزيرة» الاتصال بالمتحدث باسم هيئة الرياض د. تركي الشليل لأخذ الرأي حول الموضوع، لكنه لم يتجاوب بالرغم من الاتصالات المتكررة ورسائل «SMS» كما تم إرسال رسالة مماثلة إلى المتحدث الرسمي للرئاسة الدكتور عبدالمحسن القفاري الذي هو الآخر لم يتجاوب.

الجدير بالذكر أن الدكتور عبد العزيز الحميّن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أكَّد في أكثر من مناسبة على إلزام أعضاء الهيئة إبراز بطاقاتهم التعريفية وعدم التعامل مع من لا يبرز بطاقته التعريفية والتشديد على منسوبي الهيئة عدم استجواب النساء والانفراد بهن. وكان آخر تصريحاته الصحفية حول هذا الموضوع على هامش ندوة الحسبة وعناية المملكة العربية السعودية بها.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد