Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
الوزير خوجة استقبل العيسى والحيان يتحدى «المكعب»

 

الجزيرة - الرياض

استقبل وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة في مكتبه، فيصل العيسى مقدم النسخة السعودية لبرنامج «المكعب» الانكليزي، والذي يعرض على القناة الأولى السعودية، وجاء استقبال الوزير له لتشجيعه وتشجيع الجهود المبذولة لإنجاح وتميز النسخة السعودية من برنامج «المكعب»، وهو برنامج مسابقات انطلق في بريطانيا الخريف الماضي، على شاشة ITV (القناة الأولى في بريطانيا)، وحقق نسب مشاهدة عالية، لم يحققها أي برنامج مسابقات منذ دخول الألفية الثالثة، ويُخضع البرنامج المتسابقين كل على حدة لمجموعة من الاختبارات تتم جميعاً بداخل مكعب كبير من الزجاج، مقابل مبلغ متزايد من المال.

وقال مقدم البرنامج فيصل العيسى: «إن لقاء الوزير يعكس تشجيع الوزارة للشبان السعوديين واهتمامها بتطوير قدراتهم، والذي بدأ من اختياري كمقدم للبرنامج، ودعم الوزارة والشركة المنتجة للبرنامج على مستوى الإعلان والإعلام، وقد استفدت الكثير من هذه التجربة، خصوصاً فترة التصوير في لندن، التي سنحت لي بالاحتكاك ببريطانيين محترفين ومهنيين ويملكون خبرة طويلة في العمل التلفزيوني».

من جانب آخر، يشارك الممثل الكوميدي فهد الحيان كمتسابق في حلقة اليوم الأربعاء، وسيتحدى الحيان المكعب، في حلقة مثيرة وطريفة، هي الثامنة من الموسم الأول. وقد سجل البرنامج مئات من طلبات المشاركة في «تحدي المكعب»، قبل مرور نصف حلقات الموسم الأول، حقق نسب مشاهدة عالية.

الجدير بالذكر أن «المكعب» تم تصويره في لندن لأنه يحتاج إلى تقنيات حديثة جداً في عالم التلفزيون، وبعضها لم يستخدم من قبل في إنتاج برامج الألعاب في العالم، وعلى سبيل المثال تم استخدام كاميرتين تلتقط الصور بالحركة البطيئة، بتقنية عالية، لا يوجد سواهما في العالم، وكذلك تم استخدام تقنية تصوير تستخدم 50 كاميرا في آن استخدمت في تصوير فيلم «ماتريكس»، إضافة إلى أن «المكعب» ذاته لا يصمم إلا في شركة واحدة فقط.

تعرض الحلقة اليوم الأربعاء الساعة 11.30 مساء بتوقيت الرياض، وتعرض الإعادة الخميس الساعة 2.30 ظهراً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد