Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
مقاربة
هذا زمن أسامة هوساوي
دباس الدوسري

 

أن تأتيك الإشادة من رجل بحجم ومكانة الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي فتلك جائزة أخرى تضاف إلى جوائزك التي حققتها يا إمبراطور هذا الزمن.

جائزة أفضل مدافع.. جائزة أفضل لاعب اللاعب الجماهيري المتفق عليه.. أهم لاعب في تشكيلة المنتخب السعودي في الفترة الأخيرة.. جائزة حب الجماهير.. كل هذا لا يستحقه في هذا الزمن إلا نجم فريق الهلال الكروي والمنتخب السعودي أسامة هوساوي.

الأمير نواف بن فيصل بعد حفل (قناة الوطن) لتكريم نجوم الموسم قال: على مسؤوليتي الجائزة يستحقها أسامة هوساوي وأضاف كل المدربين الذين أشرفوا على تدريبه متفقين على أنه لاعب منضبط داخل الملعب وخارجه (وركزوا) على خارجه فبعض النجوم لا يسقطون داخل الملعب إلا بعد أن يكونوا سقطوا خارجه.

أغلب اللاعبين يهربون من الإعلاميين بعد الخسارة بعضهم يعتذر بأدب وبعضهم يدفع المراسل الميداني ب(قلة أدب) إلا أسامة هوساوي فكثيرا ما رأيته يقف بعد الخسارة ك(الأسد) ويتحدث بثقة ويعترف بالتقصير ولا يرمي التهم على الآخرين فيما غيره يهرب سريعا لكنه عند الفوز لا يمانع من الانتظار مع المراسل خمس دقائق أو أكثر حتى ينتقل (المايك) إليه فالظهور هنا فرصة لا يريدها أن تضيع منه.

إمبراطور هذا الزمن الرياضي أسامة هوساوي يشارك في غالبية الزيارات التي تأخذ الطابع الإسلامي (الذي يسميه البعض إنسانيا) فتجده مع اللاعبين الذين يزورون مرضى السرطان أو الكلى أو ذوي القدرات الخاصة أو الأيتام ولا يتخلف عن الدعوات التي توجه إليه إذا كان وقتها لا يتعارض مع ارتباطات فريقه كما أني لا أنسى القصة التي ذكرت عنه بتقديمه آلاف الريالات لعدد من الأيتام الذين يحفظون بعض أجزاء القرآن الكريم ونشرت هنا في الجزيرة.

حينما سألني الزميل أحمد العجلان في حوار نشرته الجزيرة قبل ستة أشهر عن ميولي قلت له نصا: (أنا أشجع اللاعب أسامة هوساوي فهو إمبراطور الوقت الحالي ومدافع متكامل لم أشاهد قبله بهذا المستوى والفكر الراعي كما أني أحبه في الله لأني أسمع منه أخباراً طيبة) كنت قد سمعت من جيران له بأنه حريص على أداء الصلاة جماعة في المسجد وكذلك حريص على تأدية السنن الرواتب فضلاً من أن مسؤول الاحتراف في نادي الهلال عبد الله البرقان قال في حوار نشرته مجلة (نون): عندنا بعض اللاعبين يعتبرون من خيرة الشباب مثل أسامة هوساوي وعيسى المحياني لأنهم مكسب للنادي ليس فقط لعباً بل حتى ديناً وأخلاقاً (وركزوا مرة أخرى على ديناً وأخلاقاً).

في منزلي مع أطفالي أقول لهم تابعوا أسامة هوساوي فهو لاعب رائع ومحافظ على الصلاة ويهتم بحفظة القرآن وعلى خلق وكل هذا توفيق الله له قبل كل شيء.. وليتك يا أسامة رأيتهم حينما تقافزوا أمامي بعد إعلان اسمك (نجم الموسم).. كلنا نحبك يا أسامة فأنت تستحقه.

الاتحاد يعتمد تصنيف البلطان

اعتمد فريق الاتحاد الكروي رسمياً تصنيف خالد البلطان رئيس نادي الشباب الخاص بالأندية الكبار الذي أعلنه منتصف الموسم المنصرم مبيناً أن الكبار ثلاثة الهلال والاتحاد والشباب لأنها الفرق المتنافسة على البطولات بشكل دائم في العقد الزمني الأخير وجاءت نتائج هذا الموسم متوافقة مع تصنيف البلطان التاريخي الذي يعد حدثا زمنيا يؤرخ به للأندية السعودية كأن يقال لأحدهم عندما يزعم أن فريقه كبير هذا قبل تصنيف البلطان أم بعده؟!

الهلال فاز بالدوري والكأس والاتحاد فاز بكأس خادم الحرمين الشريفين والشباب فاز بكأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى وعلى أي فريق يطمح أنصاره دخول دائرة الكبار أن يسعى جاهداً للمنافسة وتحقيق البطولات المواسم المقبلة ولا أظن رئيس الشباب يمانع من تغيير التصنيف بين موسم وآخر حسب معيار (تحقيق البطولات والمنافسة المستمرة عليها) ليكون تصنيف البلطان حدثا إعلاميا موسميا ينتظره المتابعون الرياضيون لعل فرقهم تكون ممن انطبق عليها معيار البلطان الصعب لدخول دائرة الكبار.. وتبدال المراكز في أي تصنيف معمول به في الفيفا رياضياً وفي جهات أخرى اقتصادية واجتماعية وغيرها.. فلا تقفل الباب يا (أبا الوليد) واتركه مفتوحاً للمنافسة.. ونحن بانتظار تصنيفك الموسم المقبل.

مقاربات

أرجو أن يكون الشباب قد تجاوز الاستقلال الإيراني مساء أمس وأن يلحق به الهلال اليوم أمام بونيودكور الأوزبكي فالكرة السعودية تستحق أن يكون لها ممثلان في الأدوار المقبلة.

اقتراح عرض (الرؤية) المستمرة بين حسام غالي ومدير أعماله نادر شوقي من جهة وبعض مسؤولي نادي النصر من جهة أخرى على قناة (الساحة 2) الخاصة بعرض المحاورة الشعرية.

فما أن يطلق غالي أو شوقي تصريحا ويردده بعض الإعلاميين (المفتونين) بقدرات شوقي حتى نسمع (هيييه خلوها) ينطلق بعدها تصريح يفند مزاعم حبيب (الشاشات) مصدره نادي النصر فيسقط في أيدي (حبايب حبيب الشاشات)!!

ليس مهما أن يتعاقد الهلال مع مهاجم ثان مع ياسر القحطاني فالأهم ما هي طريقة المدير الفني الجديد فإن كانت (4-5-1) فما الفائدة بين مهاجم ثان مع ياسر يلعب أحدهما والآخر يكون على مقاعد البدلاء؟!

رسام الكاريكاتير (خفيف الدم) رشيد السليم رسم يوم الاثنين الماضي رجلاً من الثلج يسدد ضربة جزاء.. يقف مسافة خطوة واحدة من الكرة وقارئ الكاريكاتير الجيد يدرك تكملة القصة ف(لاعب الثلج) سدد وصدها الحارس وطارت البطولة على فريقه!!

جمهور الهلال حضر بكثافة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكنه بلا فاعلية لأنه (صامت) أغلب أوقات المباراة وكأنه جمهور (أمسية شعرية) بل حتى جماهير الأمسيات الشعرية في الآونة الأخيرة أكثر ضجيجاً وتصفيقاً!! واليوم هم مطالبون بحضور وفاعلية لأن هذه المباراة هي أهم مباريات الموسم الهلالي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد