Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/05/2010 G Issue 13740
الاربعاء 28 جمادى الأول 1431   العدد  13740
 
سكولاري: لا تسألوني عن الاتحاد.. الغيابات لا تقلقني.. والهلال صعب المراس
جيرتس: سأكسر القاعدة اليوم.. سعيد بعودة رادوي.. وهذا ردي على أنباء رحيلي

 

تغطية - فيصل المطرفي

وصف البلجيكي ايريك جيرتس لقاء اليوم بأهم المباريات في الموسم الجاري معتبرا انها المباراة التي يتطلع لها انصار الفريق لتجاوز عقبة دور الـ16 التي ارهقت كاهل الهلاليين في المواسم الماضية وقال: متشوق كثيراً لتحقيق الفوز وتخطي هذا الدور ولابد أن نقدم كل ما نملك ونظهر بشكل مميز يكفل لنا تحقيق الأهم ومواصلة المسير، ولكن تبقى المهمة مساء اليوم ليست سهلة فالفريق الأوزبكي قوي ولديه عناصر قوية ومؤثرة ولكن متى ما كان الهلال في وضعه الطبيعي فالفوز سيكون من نصيبه.

واعتبر جيرتس أن مواجهة الاتحاد داخل الملعب لم يخسرها الفريق الهلالي بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، موضحاً أن خسارة اللقب جاءت عن طريق ركلات الترجيح.

وأضاف: يجب أن ننسى اللقاء الماضي الذي كان له ظروفه الخاصة، كما أن الخصم استحق الفوز ونجوم الهلال قادرون الليلة على حسم آخر مباراة بالموسم وإسعاد جماهيرهم كما حصل طوال الموسم الذي حقق فيه الفريق العديد من الانتصارات وتوج ببطولتين إحداهما بطولة الدوري التي تعد الهدف الرئيس.

وأبدى جيرتس سعادته بعودة الروماني ميرل رادوي لصفوف الفريق في مباراة اليوم كونه لاعب مميز وقائد داخل الملعب -على حد تعبير جيرتس - مشيراً إلى أن اكتمال الصفوف سيعزز من قوة الفريق.

وعن إخفاق الهلال في تجاوز دور الـ16 في البطولات الماضية، علق جيرتس بقوله: قبل مجيئي لتدريب الفريق الهلالي حقيقة لا أعلم عن مسببات خروج الهلال من دور الـ16 ولكني لمست رغبة كافة الهلاليين لتخطي هذا الدور وعدم توقف الطموح عند ذلك، فالهلال مطالب بنيل لقب البطولة ولاعبو الهلال أعرفهم جيداً وأدرك أن كل لاعب سيقدم اليوم كل ما لديه ليكون التأهل تتويجاً لعطاء موسم كامل وقضاء إجازة مميزة بعد نتائج إيجابية.

وفي سؤال ل(الجزيرة) عن تقييمه للموسم في حالة خسارة الفريق اليوم قال جيرتس: لا أخفيكم أن تفكيري في اللقاء حالياً ولم أعش هذه اللحظات أبداً والحكم حالياً سابق لأوانه وآمل أن نحقق الفوز ليكون موسماً مميزاً.

وكشف جيرتس عن استغرابه من إقامة مباراة دور الـ16 بطريقة خروج المغلوب، كما لم يخف اندهاشه من توقف البطولة واستكمالها بعد أشهر، مبينا أن البطولات الأوروبية تنتهي مع نهاية الموسم بينما الآسيوية تبدأ في نهاية الموسم وتستكمل مع بداية الموسم المقبل وكأنها على حد تعبيره بطولة جديدة!.

وفي ختام حديثه أجاب جيرتس عن تواتر أنباء رحيله مؤخراً بشكل كبير وبأن لقاء اليوم هو آخر عهده مع الفريق الأزرق قائلاً: أفكر الآن بتركيز عال على مباراة اليوم والـ90 دقيقة المهمة وفي حال (تحقيقنا الفوز) سأشرع في التفكير بالإجازة على أن نلتقي مجدداً مطلع شهر يوليو قبل المعسكر الإعدادي.

وأعلن جيرتس تحديه لكسر القاعدة التي ارتسمت على نتائج دور الـ16 في منافسات النسخة السابقة من البطولة عندما خرجت 5 فرق من ذات الدور حينما تلعب على أرضها وبين جماهيرها ومن بينها الهلال، وقال مبتسماً: سأكسر هذه القاعدة من خلال تأهل الهلال اليوم للدور المقبل وأتمنى ذلك.

وفي الضفة الآخرى انزعج مدرب فريق بونيودكور الأوزبكي البرازيلي فيلبو سكولاري من بعض تساؤلات الإعلاميين التي تطرقت لمواجهة الفريق الأوزبكي أمام الاتحاد في دور المجموعات ورفض سكولاري الإجابة على هذه الأسئلة، مشدداً على أنه حضر للإجابة على التساؤلات التي تخص الهلال ولقاء اليوم مكتفياً بقوله: الهلال يشبه الاتحاد كثيراً في أدائه ولذا سنسعى للاستفادة من ذلك لاسيما أننا نازلنا الاتحاد قبل نحو شهر.

وأشار سكولاري بأن الهلال وبونيودكور تأهلا لدور ال16 باستحقاق عطفا على مستوياتهما التي قدماها في الادوار الاولية وقال: كانت مجموعتنا صعبة واحتدت المنافسة بيننا وبين الاتحاد واستطعنا ان نخطف بطاقة التأهل الثانية واليوم هي الخطوة الثانية في البطولة والكرة في ملعب اللاعبين فهم من يستطيعون قيادة الفريق لدور ال8 وسيحسب لهم الانتصار كما سيكونون مسؤولين عن الخسارة إن حدثت، وصفحة الغيابات لا تقلقني لأن الفريق يمتلك مجموعة مميزة ومتكاملة.

وامتدح سكولاري في معرض حديثه الفريق الهلالي، ونوه بأنه فريق قوي ومميز ويمتلك نجوماً في كل الخطوط وأضاف: لا يوجد خط معين أخشى منه كون الهلال متميز في كل الخطوط فهو فريق خطير ويجب أن نحسب له ألف حساب حتى نتمكن من تخطيه.

وكشف سكولاري سر سعادته بعد وصوله للرياض البارحة الأولى قائلاً: غمرتني السعادة كثيراً كوني تذكرت بداياتي التدريبية مع الشباب في عام 1984م وكانت حينها الكرة السعودية في طريقها للتألق والتوهج وحاليا شهدت الكرة السعودية تطورا ملحوظا ومميزا من خلال امتلاكها لأندية قوية ولدي الكثير من المعلومات عن الكرة السعودية وانديتها ولكن لا يعني ذلك بأنه سيمهد لفوزنا اليوم فالحسم بيد اللاعبين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد