Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
25 قتيلاً في اعتداء مزدوج في العراق.. والقاعدة تعلن عن حملتها الجديدة
انتهاء إعادة فرز الأصوات في بغداد دون اكتشاف تزوير

 

بغداد - وكالات:

قتل 25 شخصاً على الأقل وأصيب نحو مئة أمس الجمعة في اعتداءين أحدهما ارتكبه انتحاري خلال مباراة لكرة القدم في مدينة تلعفر في شمال بغداد, بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية. وأوضح المصدر أن سيارة مفخخة انفجرت وأن انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجّر نفسه في الوقت الذي كان فريقان محليان يخوضان مباراة كرة قدم في تلعفر الواقعة على بعد 380كم شمال بغداد في محافظة نينوى.

من جهة أخرى أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس، أن عملية إعادة الفرز اليدوية للأصوات في بغداد انتهت من دون ظهور أي مؤشرات إلى حصول تزوير.

وقال المتحدث باسم مفوضية الانتخابات قاسم العبودي خلال مؤتمر صحافي إنه «تم إنهاء إعادة فرز 11 ألفاً و298 صندوق اقتراع». وأكد «عدم وجود أي تلاعب أو تزوير في أي صندوق». وأضاف: «لم يتم إلغاء أي صندوق لأسباب تزوير»، مشيراً إلى أن «الحصيلة النهائية ستعلن يوم الاثنين وسيتم إرسالها بعد ذلك إلى المحكمة الاتحادية للتصديق عليها».

وحصلت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي في الانتخابات على 91 مقعداً فيما حصلت دولة القانون بزعامة نوري المالكي على 89 مقعداً، وقائمة «الائتلاف الوطني العراقي» على 70 مقعداً.

إلى ذلك أعلن تنظيم القاعدة بالعراق والمسمى ب»دولة العراق الإسلامية» أمس عن شن حملة جديدة تستهدف «المفارز الأمنية والعسكرية» العراقية رداً على مقتل أبرز زعيمين من قادته «وثأراً للدين والعرض» بالإضافة تعيينه للناصر لدين الله أبو سليمان بمنصب «وزير حرب» في أعقاب مقتل زعيميه أبي عمر البغدادي وأبي أيوب المصري الشهر الماضي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد