Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
عيَّنت وزيراً للحرب بعد مقتل زعيميها البغدادي والمصري
القاعدة تعلن عن حملتها الجديدة ضد القوات العراقية

 

بغداد - وكالات:

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق.. والمُسمى ب «دولة العراق الإسلامية» أمس عن شن حملة جديدة تستهدف «المفارز الأمنية والعسكرية» العراقية رداً على مقتل أبرز زعيمين من قادته «وثأراً للدين والعرض» بالإضافة لتعيينه للناصر لدين الله أبو سليمان بمنصب «وزير حرب» في أعقاب مقتل زعيميه أبو عمر البغدادي وأبو أيوب المصري الشهر الماضي..

ويُعتبر «تنظيم دولة العراق الإسلامية» أحد أبرز التنظيمات المسلحة المرتبطة بالقاعدة والتي تستهدف بعملياتها القوات الأمنية العراقية والأمريكية على حد سواء وترفض الاعتراف بالعملية السياسية في العراق..

وكان العراق قد أعلن في التاسع عشر من الشهر الماضي مقتل زعيمي التنظيم.. وهما أبو عمر البغدادي الذي يُعرف بأنه قائد تنظيم دولة العراق الإسلامية.. وأبو أيوب المصري ويُسمى أحياناً أبو حمزة المهاجر في عملية عسكرية غرب البلاد.. وأعلن تنظيم دولة العراق في بيان نشر على مواقع إسلامية على الإنترنت تعيين «وزير حرب» جديد بدلاً من المصري هو الناصر لدين الله أبو سليمان..

وبالرغم من توقعات باحتمال تعرض التنظيم بعد مقتل زعيميه لانتكاسة كبيرة وبخاصة في عملياته المسلحة والدامية في العراق إلا أن ما شهده العراق من عمليات دموية اجتاحت مدنه في الشمال والجنوب في الأيام القليلة الماضية وراح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى دفعت بعض قادة الجيش الأمريكي إلى الإعلان عن أن القاعدة ما زالت تحتفظ بقدرتها على إثارة العنف في أنحاء العراق.. وأن قدرات القاعدة في العراق لم تتراجع جراء اعتقال ومقتل كبار عناصرها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد