Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
عمومية طاقة تقر توزيع 7 % من رأس المال

 

الجزيرة - الرياض

عقدت شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) اجتماع الجمعية العامة العادية السادس لمساهمي الشركة في مدينة الرياض، وقد تمت الموافقة على ماورد في تقرير مجلس الإدارة والمصادقة على القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2009م وتقرير مراجع الحسابات وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم خلال عام 2009م.

وتمت أيضاً الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشان توزيع أرباح عام 2009م بنسبة 7% من رأس المال أي بواقع (0.70) ريال للسهم. والموافقة على اختيار مراقب الحسابات الختامية.

وتهدف خطط الشركة المستقبلية إلى تحقيق مزيد من التكامل من خلال إنشاء شركات جديدة أو الاستحواذ على شركات قائمة في قطاع صناعة وخدمات الطاقة والقطاعات الاخرى.

وبالنظر إلى التقرير السنوي للشركة تتضح استراتيجية طاقة في الالتزام بزيادة المحتوى المحلي وإضافة إلى ماتم إنجازه في شركة الجبيل لخدمات الطاقة «جسكو» بمدينة الجبيل الصناعية الاولى حيث بدأ التشغيل التجريبي للمصنع.

وتقوم شركة «ستار» وهي إحدى الشركات التابعة «لطاقة» ببدء التشغيل الخاص بتصنيع المنصات البحرية لحقول النفط والغاز بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وهي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، حيث تم تحميل أول منصة بحرية مصنّعة في المملكة.

كما قامت الشركة بتأسيس شركة ايرلكيد العربية وذلك لإنتاج الغازات الصناعية، هذا وتهدف الشركة إلى توطين الصناعة وزيادة الناتج المحلي وتوفير فرص العمل والتدريب للكوادر السعودية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد