Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
تدعمها شركة عبد اللطيف جميل ولمدة خمس سنوات
إعلان الفرق التسعة المتأهلة لختام مسابقة أفضل خطة عمل عربية

 

الجزيرة - الرياض

أعلن منتدى معهد ماساشوستس التكنولوجي للمنطقة العربيّة لائحة الفرق التسعة التي تأهلت الى الجولة الثالثة والنهائية من مسابقته الثالثة لأفضل خطة عمل عربية التي تقام بالشراكة مع شركة عبد اللطيف جميل. وقد تم اختيار هذه الفرق من مجموع 1852 طلباً من 13 دولة عربية تقدمت الى المسابقة، مما يجعلها من أكبر المسابقات في هذا المجال. واعتبر 177 طلباً من إجمالي الطلبات مؤهلاً. ونظر في كل طلب ثلاثة حكام، ووضعت العلامة النهائية لكل طلب باحتساب المعدّل. وأشار بيان للمنتدى الى أن هذه الفرق، وبينها ثلاثة فرق من مصر وثلاثة فرق من لبنان وفريق واحد من كل من الإمارات العربية المتحدة وفلسطين واليمن، ستقدم عروضاً شفهية عن مشروعاتها أمام لجنة التحكيم في 4 يونيو المقبل في القاهرة، لكي يتم على أساسها اختيار الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

واختيرت الفرق التسعة من بين 30 فريقاً من 9 دول عربية تنافست في المرحلة الثانية من مسابقة المنتدى. وتم الاختيار على أساس خطط الأعمال الكاملة التي قدمتها الفرق الثلاثون في 14 أبريل الماضي، بعد أن شارك أعضاؤها خلال مارس 2010 في بيروت في ورشة عمل ترأسها المدير التنفيذي لمركز MIT Entrepreneurship Center في كامبريدج ماساشوستس السيد كين مورس. وشاركت في ورشة العمل شركة «بوز أند كومباني» الاستشارية (لتدريب أعضاء الفرق على تحسين مهاراتهم في عرض مشروعاتهم، وتتابع الشركة العمل مع الفرق التسعة لتحضيرها قبل العرض النهائي. وسيكون يوم السبت 3 يونيو مخصصاً لتحضير وتمرين الفرق التسع قبل جولة التقييم التهائية.

ويشارك في تقويم مشروعات الفرق التسعة المتأهلة الى الجولة النهائية كل من الرئيس التنفيذي لشركة «ارامكس» في الأردن والمدير التنفيذي للعمليات في شركة «كييكو» في الكويت.

وخصص المنتدى للفائز جائزة قدرها 50 ألف دولار أميركي، مقابل 10 آلاف دولار لصاحب المركز الثاني و5 آلاف دولار لصاحب المركز الثالث. وتنظم هذه المسابقة بدعم من شركة عبد اللطيف جميل وهو الشريك الأساسي لهذه المبادرة، ويتكفل دعمها على مستوى العالم العربي لمدة خمس سنوات متتالية لضمان استمراريتها وتقدمها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد