Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
لتميزها كمجموعة صناعية كبرى
(محمد بن عبد العزيز الراجحي) تحصد جائزة المجلس الدولي للأعمال

 

حصلت شركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة على جائزة المجلس الدولي للأعمال تقديراً لدورها الريادي وتميز أعمالها في المملكة ضمن مصاف الشركات والمؤسسات التجارية المتميزة حول العالم، وسيقام حفل توزيع جوائز الأعمال العالمية في نهاية شهر مايو الحالي في ولاية تكساس الأمريكية.

وجاء اختيار المجلس الدولي للأعمال - وهي منظمة دولية تعمل على تشجيع تطوير الأعمال عالمياً - لشركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة نظراً لتوسع أعمالها في أسواق المملكة وخارجها بالإضافة إلى تنوع أنشطة أعمالها والتي تشمل الصناعة والمنتجات الاستهلاكية ومنتجات البناء. وتعد هذه الجائزة من أهم الجوائز المرموقة في مجال الأعمال عالمياً والتي تكرم الشركات المتميزة في مجال الأعمال.

ويعمل المجلس الدولي للأعمال مع العديد من شركات البحوث الميدانية في أكثر من 50 دولة حول العالم للقيام بعملية التقييم والترشيح للشركات الفائزة. وتشمل معايير التقييم نسبة نمو الشركة في الاقتصاد المحلي بالإضافة إلى إجراء البحوث الميدانية مع كبار عملاء الشركات وشركائها الاستراتيجيين في كل من هذه الدول.

و قال المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة، «منذ انطلاقة أعمال الشركة في عام 1968م وهي تسعى دائماً إلى تحقيق ثلاثة أهداف إستراتيجية، وهي التميز في المنتج والجودة، بالإضافة إلى التطوير المستمر للأعمال والكوادر، وكذلك الالتزام بمسؤولياتها تجاه المجتمع. وأضاف العبودي: بحصولنا على هذا التقدير تستمر الشركة في سعيها الدؤوب في تطوير منتجاتها وأعمالها والتوسع الجغرافي من خلال استثمارات إستراتيجية في داخل المملكة وخارجها. وقد تأسست الشركة عام 1968م تحت مسمى المصنع الحديث للسخانات، ثم إنشاء أول مصنع للمكيفات الصحراوية في المملكة والشرق الأوسط تحت مسمى مكيفات الجزيرة في عام 1973م. حيث بدأت الشركة كمؤسسة فردية في عام 1968م ثم توالى إنشاء وتأسيس المصانع لتصل إلى ستة وعشرين مصنعاً تنتج قائمة عريضة من مختلف المنتجات الصناعية الحيوية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد