Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
لبحث متطلبات وعقبات الاستثمار من المنزل.. وبمشاركة عربية وأجنبية
حرم خادم الحرمين الشريفين ترعى انطلاق فعاليات ملتقى سيدات الأعمال الثقافي.. غدًا

 

الجزيرة - الرياض

تنطلق غدًا الأحد فعاليات ملتقى سيدات الأعمال الثقافي الخامس الذي ينظمه فرع السيدات بغرفة الرياض، تحت شعار (الاستثمار من المنزل نمو اقتصادي واجتماعي)، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 4 -6 -1431 هـ الموافق 16 إلى 18-5-2010 م، برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان، ومشاركة ما يقارب 3000 سيدة من سيدات الأعمال وصاحبات القرار ومنسوبات السلك الدبلوماسي وسيدات أعمال من دول عربية وأجنبية.

وأشادت الأميرة هيلة بنت عبدالرحمن آل سعود، المدير العام لفرع سيدات الأعمال، برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين لفعاليات الملتقي، مؤكدة أن ذلك يبين مدى الاهتمام الذي توليه سموها للفعاليات التي تعنى بشؤون سيدات الأعمال بما يدعم مسيرة المرأة السعودية ومشاركتها في النهضة الاقتصادية التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -.

وأوضحت أن الملتقى الخامس يركز على تحقيق عدد من الأهداف الاقتصادية المهمة التي تدعم مسيرة سيدات الأعمال بما يساعد في تحقيق طموحهن في المشاركة في النهضة التنموية التي تعيشها المملكة، من خلال مشاريعهن وأعمالهن الاقتصادية. مشيرة في هذا الصدد إلى أن ورش العمل ستنطلق متزامنة في وقت واحد، وذلك في اليوم الثاني من أيام الملتقى (الاثنين 3 جمادى الآخرة 1431هـ الموافق 17 مايو 2010م)، وتعاد كذلك متزامنة في وقت واحد وعلى فترتين يوم الثلاثاء؛ لتتاح الفرصة للجميع في حضور أكثر من ورشة والحصول على الفائدة المرجوة والاستفادة من تنوع المعلومات والموضوعات التي تتناولها هذه الورش.

وقالت إن الفرصة ستتاح للسيدات والفتيات من فئة المستثمرات من المنزل لحضور ورش الملتقى مجاناً، وذلك بمبادرة من سيدات أعمال يطلق عليهن الملتقى اسم «سيدات العطاء»؛ وذلك إيمانا بدورهن في تحقيق المسؤولية الاجتماعية ودعم الراغبات في دخول مجال الأعمال من خلال المشاركة في فعاليات الملتقى والاستفادة من أطروحاته للتعرف على احتياجات سوق العمل والخروج بصناعات تلبي احتياجات السوق بمهارة واحترافية عالية. موضحة أنه سيتم ترشيح أسماء اللاتي سيحصلن على المنح من خلال التواصل مع الجهات الداعمة لفئة العاملات من المنزل لترشيح من تراه مناسباً.

ومن جهتها ثمَّنت هدي الجريسي، رئيسة المجلس التنفيذي لفرع سيدات الأعمال بغرفة الرياض، رعاية الأميرة حصة بنت طراد الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين للملتقى، مشيدة بالدور الذي ظلت تضطلع به من خلال مشاركتها في الفعاليات التي تهم سيدات الأعمال؛ ما كان له الأثر الكبير في نجاحها والخروج بتوصيات تخدم قضايا سيدات الأعمال الاقتصادية وتدعم دورهن في المشاركة في النهضة الاقتصادية التي تعيشها المملكة.

وأضافت أن الملتقى في دورته الخامسة يستهدف صاحبات ورائدات الأعمال والراغبات في الدخول في مجال التجارة والمهنيّات والإداريات والإعلاميّات، إضافة إلى مشاركة صاحبات القرار ومنسوبات السلك الدبلوماسي وسيدات أعمال من دول عربية وأجنبية. وقالت إن الملتقى الذي سيعقد تحت عنوان (الاستثمار من المنزل نمو اقتصادي واجتماعي) سيتناول عددا من المحاور المهمة هي: الاستثمار من المنزل «المتطلبات والعقبات»، العلاقات التكاملية والتحالفات، خصائص الاستثمار من المنزل وأنماط جديدة للاستثمار من المنزل.

وحرص الملتقى على مشاركة عدد من الجهات التي يأتي في مقدمتها اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف، الهيئة العامة للسياحة والآثار، جمعية النهضة النسائية الخيرية وجمعية حرفة.

ويصاحب الملتقى معرض للمستثمرات من المنزل، يهدف إلى دعم ومساندة المستثمرات من المنزل عن طريق تقديم منتجاتهن إلى السوق المحلي وعرضها وتسويقها، ويضم 25 جناحاً لأنشطة متنوعة، تشمل تصميم المجوهرات وتجهيز الحفلات والحلويات والكوكيز والتصوير الفوتوغرافي وأعمال الكروشيه وإكسسوارات الشعر والعطورات وتصميم الأزياء وملابس ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى إعداد الأطباق الشعبية والأعمال الحرفية التراثية من تطريز وغيره.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد