Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
فعالية (المهنة) تنطلق بجامعة الأميرة نورة اليوم

 

الجزيرة - مريم السلطان

تنطلق مساء اليوم السبت فعاليات المهنة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالقاعة الكبرى بالجامعة بوابة (8) بحضور صاحبات السمو الملكي الأميرات، وحشد كبير من مسؤولات العمل في القطاعين الحكومي والأهلي والمدعوات ومنسوبات الجامعة.

وفي تصريح لمديرة الجامعة سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود رحبت بحرم خادم الحرمين ورعايتها الكريمة لفعاليات المهنة بجامعة الأميرة نورة مضيفة «أن تشريفها مناسبتنا يزيد من مواصلتنا رسالة الملتقى الذي نتطلع إلى تحقيقه العديد من الأهداف الإيجابية للمجتمع من خلال المشاركة في سوق العمل انطلاقاً من إحداث تغيير حقيقي في مفهوم نظرة المرأة والمجتمع إلى العمل، وذلك بالتركيز على المهنة كنظرة شاملة وليس البحث فقط عن الوظيفة كمسار ونطاق محدود لسوق العمل». وأضافت بأننا أخذنا بهذا الاتجاه ضمن مرحلة التحديث التي تمر بها الجامعة وانطلاقها إلى تلبية احتياجات المجتمع من التخصصات، والمناهج، والبرامج المشتركة مع القطاعين الحكومي والأهلي.

مشيرة إلى أن انفتاح الجامعة على مسارب الحياة العملية داخل قنوات العمل تتطلب من الجامعة دراسة واقع السوق الوظيفي للمرأة لما تعانيه من محدودية الوظائف، مع ما يصاحب ذلك من زيادة سنوية في إعداد الخريجات.

وإزاء هذه المعادلة بادرت الجامعة إلى إطلاق حملتها في نشر ثقافة المهنة، كما ستطلق الجامعة موقعاً إلكترونياً أسمته (ميوز)، يتضمن أسماء خريجات جامعة الأميرة نورة للتواصل مع طالبي العمل من القطاعات المختلفة، وهو أول موقع إلكتروني جامعي يعنى بشأن توفير فرص العمل لخريجي الجامعات، كما يتضمن برنامج فعاليات هذا العام نقلة نوعية متطورة، سواء من حيث الهدف الإستراتيجي أو الفعاليات الهامة التي تشكل حلقة حوار مباشر بين الطالبات ومسؤولي التوظيف، والجهات الداعمة لعمل المرأة، يساندها في ذلك القطاعات التدريبية والتأهيلية الموازية لمسار التعليم الجامعي والعام. وسيتم خلال هذا الملتقى توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجامعة وجهات تدريبية وتعليمية وتأهيلية ليتشكل بذلك منظومة التكامل التأهيلي لمستويات الجامعة وإعدادهن إعداداً جيداً للعمل قائم على التعليم والخبرات وملامسة احتياجات السوق الحقيقية والمباشرة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد