Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
تنوعت مخالفاتها بين انتهاء تراخيص وأدوية منتهية الصلاحية
(صحة الرياض) تشطب وتغلق 83 صيدلية خلال خمسة أشهر وتشدد على التقيد بالأنظمة

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أغلقت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض 46 صيدلية، وألغت ترخيص 37 أخرى بمنطقة الرياض خلال الجولات الدورية الميدانية على الصيدليات الأهلية التي قامت بها إدارة الرخص الطبية والشؤون الصيدلة بصحة الرياض خلال خمسة شهور منذ مطلع هذا العام.

وقال مدير إدارة الرخص الطبية وشؤون الصيدلة بصحة الرياض الصيدلي ماجد ناصر البلاع: إن الجولات الميدانية كشفت عن 37 صيدلية انتهت تراخيصهم ولم يلتزموا بالنظام المعمول به للتقدم بطلب التجديد مما دعانا إلى إلغاء هذه الصيدليات حسب النظام.

وأوضح أن 46 صيدلية أخرى تم إغلاقها بسبب مزاولة النشاط في الصيدلية قبل الحصول على الترخيص النهائي، وتشغيل كوارد غير مرخصة وغير مؤهلة، ووجود أدوية منتهية الصلاحية.

وأكّد البلاع على ضرورة تطبيق المعايير والأنظمة واللوائح في الممارسات الصيدلانية للارتقاء بمهنة الصيدلة ورفع مستوى الأداء لتحقيق التميز في جميع المنشآت الصيدلانية.

وشدد البلاع على جميع القطاعات الصحية الخاصة بالتقيد بالأنظمة المعمول بها في وزارة الصحة وأكّد أن من يخالف ذلك سوف يطبق بحقه أشد العقوبات المنصوص عليها في نظام المؤسسات الصحية. مؤكداً أن صحة المواطن والمقيم فوق كل اعتبار وسيتم معاقبة أي منشأة لا تلتزم بالأنظمة والتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد