Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
في بادرة ترسخ روح المبادرة للعناية بالبيئة
إطلاق مشروع «مدرسة بلا عاملات» بالجبيل

 

الدمام - هيا العبيد:

في بادرة تنمّ عن الوعي البيئي والاهتمام بنظافة وعناية البيئة المدرسية أطلقت الابتدائية الخامسة للبنات بالجبيل أخيرا مشروعا بعنوان «مدرسة بلا عاملات»، الذي يعدُّ فريدا من نوعه من أجل الرقي بمستوى العملية التعليمية للطالبات في مسيرة حياتهن.

وأوضحت مديرة المدرسة طفلة القحطاني، خلال كلمتها للأمهات في الحفل السنوي الذي أُقيم أخيرا، أن الهدف من المشروع تعويد الطالبات على الاهتمام بالبيئة، سواء كانت داخل أسوار المدرسة أو خارجها من خلال قيام المدرسة بحملة توعوية تهدف إلى توعية الطالبات بنظافة المدرسة ونظافة الجدران من الكتابات التي تقوم بها بعض الطالبات المراهقات وترسيخ المفاهيم البيئية واكتساب الطالبات سلوكيات مهذبة.

وبيَّنت القحطاني للأمهات أن العمل ليس إجباريا على الطالبات، وإنما لزرع روح المبادرة والحس الوطني في العمل التطوعي والاهتمام بالمدرسة التي تُعتبر جزءًا لا يتجزأ من البيت، وتقع على عاتقها مسؤولية الطالبات للرقي بمستواهن التعليمي والتربوي نحو بيئة واعية، وعدم انتهاك الحقوق البيئية. وقامت المدرسة بتوزيع المطويات التوعوية والتثقيفية والشعارات التي تحث الطالبة على المبادرة الفعَّالة وعمل محاضرات وندوات تربوية على مدار العام الدراسي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد