Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
تفقَّد المشيخة الإسلامية في ألبانيا وزار عدداً من مدنها
وفد مجلس الشورى يبدأ زيارة لروسيا اليوم

 

الجزيرة - الرياض - واس:

قام وفد مجلس الشورى، الذي يزور ألبانيا حاليا، برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألبانية الدكتور محمد بن سعد السالم، أمس بزيارة للمشيخة الإسلامية في ألبانيا، والتقوا رئيسها الشيخ سليم موكا الذي رحَّب بهم وثمَّن زيارتهم لمقر المشيخة. ونوه بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن قضاياهم العادلة في مختلف المحافل الدولية، كما نوه بدوره - أيده الله - في التقريب بين أتباع الديانات والثقافات والحضارات المعتبرة من خلال مبادرته للحوار العالمي الذي عُقد في مدريد عام 2008م وما نتج عنه من توصيات.

من جهته نقل رئيس وفد مجلس الشورى لرئيس المشيخة الألبانية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وتمنياتهم له ولمنسوبي المشيخة التوفيق والنجاح في أداء المهام المنوطة بهم.

على صعيد ذي صلة قام أعضاء الوفد بزيارات لعدد من المدن الألبانية؛ حيث زاروا مدينة اشكودرا، والتقوا عمدة المدينة لورنس لوكا، وتركَّز الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهة أخرى يبدأ وفدٌ من مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الروسية الدكتور محمد بن سعد السالم اليوم السبت زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية تستمر ستة أيام. وأوضح الدكتور محمد السالم أن زيارة وفد مجلس الشورى إلى جمهورية روسيا الاتحادية تندرج في إطار العلاقات الثنائية بين المملكة وروسيا، وتعزيز التعاون المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى ومجلس الدوما والمجلس الاتحادي بالجمهورية الروسية. ونوه بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا التي تشهداً تطوراً في مختلف المجالات بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني في إطار حرصهم الدائم حفظهم الله على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والأمتين العربية والإسلامية. وأبان أن وفد المجلس سيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين في مجلسي الدوما والاتحاد الروسيين وعددا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد