Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
اعتباراً من اليوم
المرور يعتمد نقل معلومات وثائق تأمين المركبات إلكترونياً

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

أعلن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان إن المرحلة الأولى لربط العمليات (الإجراءات) في الإدارة العامة للمرور وهي وثيقة التأمين بشكل إلكتروني في قواعد بيانات وزارة الداخلية سيتم الربط بشكل تدريجي اعتباراً من اليوم السبت.

وبين أنه سيكون أول إجراء يتم ربطه بوجود معلومة التأمين هو إصدار رخصة سير لمركبة جديدة كما سيكون البدء بربط الشركات التي تمتلك أسطولاً كبيراً من السيارات ثم النزول شيئاً فشيئاً حتى الوصول للشركات الصغيرة ثم الأفراد. وقال اللواء العجلان أنه تم التواصل مع القطاع الخاص عبر الغرف التجارية لإبلاغهم بضرورة إرسال معلومات وثائق التأمين من الشركة صاحبة السيارة عبر بوابة إلكترونية (على الإنترنت) تم تطويرها لهذا الغرض وذلك بدلاً من تقديم وثيقة التأمين الورقية عند القيام بأي إجراء على المركبة كتجديد رخص السير أو نقل الملكية أو غيرها. كما أكد في ثنايا حديثه على التدرج في ربط الإجراءات ليكون البدء بإصدار رخصة سير جديدة.

ويأتي من أهداف التدرج هو القيام بالتغيير بطريقة مرنة لا تؤثر على أداء العمليات لدى المستفيدين من خدمات المرور مشيراً أنه سيتم إن شاء الله تغطية جميع المستفيدين خلال ستة أشهر.

واعتبر اللواء العجلان أن هذا التطبيق خطوة جديدة نحو الحكومة الإلكترونية التي تسعى إليها قيادتنا الرشيدة إلى تسريع عجلتها وعلى ضوء ذلك وجهنا جميع الشركات الكبرى التي تعمل في المملكة إلى الحرص على نقل معلومات الوثائق إلى المرور عبر القناة الإلكترونية قبل التقدم بطلب إجراء رخصة السير للسيارات الجديدة علماً بأنه بالإمكان خلال المراحل القادمة استقبال معلومات وثائق التأمين عبر شركات التأمين بدلاً من المستفيدين من خدمات المرور متى ما أصبحت شركات التأمين جاهزة لذلك في المستقبل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد