Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
سرقودها تؤجل محاكمة الأمريكيين الخمسة
متشددون يرتدون زي الشرطة يخطفون 60 باكستانياً

 

باراتشينار - إسلام أباد - وكالات

أكدت الحكومة الباكستانية ومسؤولو الشرطة أن من يشتبه أنهم متشددون يرتدون زي الشرطة خطفوا نحو 60 شخصا في وزير ستان أمس السبت.

وخطف متشددون مدججون بالسلاح في البداية مركبة تابعة لمرفق الكهرباء الحكومي وخطفوا أربعة أشخاص مسافرين داخلها. وأشعلت النيران في المركبة. وبعد قليل خطف متشددون مركبات من قافلة لمدنيين متجهين إلى باراتشينار المدينة الرئيسية في كورام.

وقال المسؤولون إن 30 شخصاً خطفوا من القافلة قبل أن يرفعوا الرقم لاحقا إلى 57 شخصا. وأكد مسؤولون حكوميون في كورام الحادث وقالوا: إن الجهود جارية للعثور على المخطوفين.

ومن جهة أخرى أرجأت محكمة مكافحة الإرهاب في مدينة سرقودها محاكمة الشبان الأمريكيين الخمسة المعتقلين لصلتهم بتنظيمات إرهابية لغاية التاسع من شهر يونيو المقبل. ونقلت قناة أي آر واي الإخبارية الباكستانية أمس عن مصادر قضائية في سرقودها أن المحكمة أكلمت مرحلة دفاع الشبان الخمسة ضد التهم الموجهة إليهم واستمعت للشهادات التي قدموها للمحكمة.

وأضافت أن المحكمة سوف تبدأ الاستماع في القضية مرة أخرى في التاسع من يونيو المقبل بالسماح لمحامي الدفاع إثارة التهم التي وجهتها الشرطة الباكستانية إليهم وأبرزها التخطيط لعمليات إرهابية داخل باكستان.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد