Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
شركة التسهيلات تحقق نسبة عالية في توطين الوظائف

 

حققت شركة التسهيلات معدلات عالية في مجال توطين الوظائف، في المحطات التابعة لها، وفي مختلف المهن. وأكد د. حسين بن محمد المديفع مدير الشؤون الإدارية وشؤون الموظفين أن الشركة تسعى لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب السعودي المؤهل للعمل في مجال المحطات البترولية لشركة التسهيلات.

وأشار إلى أن الشركة في هذا الصدد قد أبرمت، وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، عقودا مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتعيين الشباب السعودي بالشركة من أجل الارتقاء بمعدلات السعودة لديها.

وأضاف د. حسين قائلاً: إن البوادر مبشرة؛ حيث إن هناك العديد من النماذج التي حققت قدرا كبيرا من النجاح في خوض تجربة العمل في مختلف مجالات أنشطة الشركة. كما أشار إلى أن الشركة حققت نسبة سعودة أكثر مما هو مطلوب نظاما، وموضحا أن الشركة تسعى دائما لتطوير مهارات الشباب السعودي، وذلك بعقد دورات متخصصة داخلية وخارجية لهذا السبب.

وعلى ضوء ذلك فقد تخرج أخيرا عدد كبير من الموظفين تلقوا دورات تدريبية، وقبل أسبوع بالتحديد كانت هناك دورة تخرج منها 30 موظفا، وكانت الدورة تتعلق بنظام الحاسب الآلي وبرنامج اكسل المتقدم.

وأضاف المديفع قائلاً: إن للشركة دوراً كبيراً آخر في مشاركتها في برنامج ساب لتوظيف المعاقين، واستطاعت توظيف عدد من المعاقين، وحصلت على شهادات شكر بهذا الخصوص، كما أن الشركة تتواصل بشكل مستمر مع مكتب العمل والمعاهد الفنية والغرفة التجارية والجهات المعنية ذات العلاقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد