Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
«مذكرات ضيف» برنامج ثقافي دولي على القناة الثانية

 

نجحت القناة الثانية في التلفزيون السعودي -الناطقة بالإنجليزية- في تقديم إضافة جديدة على جدول البرامج التلفزيونية المقدمة، بوجود برنامج ثقافي دولي من المملكة العربية السعودية يعزز قاعدة الحوار والاطلاع واحترام الثقافات الأجنبية باسم (مذكرات ضيف) الذي يعرض الثلاثاء الرابعة والنصف ويعاد الأربعاء التاسعة صباحا، وتقدم البرنامج المذيعة المتألقة مي مشالي.

استضاف البرنامج العديد من الأجانب العاملين بمهن مختلفة كان من بينهم سفير الاتحاد الأوروبي لويجي نربون والسفير الإيطالي أوجينو أوراي اللذان سعدوا بتجربتهم في المملكة وذكروا بعض ذكرياتهم السعيدة بها، إضافة إلى عدد آخر من السفراء.

وذكرت المذيعة مي أن البرنامج لا يقتصر على شريحة معينة بل يذهب إلى المبدعين والخبراء في شتى المجالات حيث استضافت طبيباً ماليزياً خبيراً في علم الجينات، ومهندساً معمارياً يونانياً، وطباخاً إيرلندياً ناجحاً، وكثيراً من المتميزين بين الجاليات غير العربية العاملة في المملكة.

وتؤكد مشالي أن البرنامج لم يتجاهل واقع الثقافة والتراث والعادات والتقاليد بين المملكة وبلد الضيف بل يحاول تحديد أوجه التوافق والاختلاف بينها، إضافة إلى طرح تساؤلات عديدة تستقصي الجوانب الإنسانية والإبداعية المغيبة في الدولتين.

وتضيف مشالي أنه منذ بداية بث أولى حلقات البرنامج بشكل أسبوعي منذ شهر يناير مطلع العام الجاري 2010 وحتى الآن كان أهم انطباع عن المملكة والمجتمع السعودي من الغرب هو ترابط مفهوم الاجتماعات الأسرية السعودية، والتزام المجتمع بتطبيق أحكام الدين الإسلامي، بالإضافة إلى إعجاب الأجانب بالمعيشة في المملكة لاسيما ما لمسوه من صفات الكرم وحسن الضيافة والجود التي يتحلى بها المجتمع السعودي.

كما أشادت مشالي بالجهود الكبيرة التي تبذلها كل من إدارة الإعداد النسائية برئاسة السيدة أمل القدهي، وما يخرجه المخرج السعودي الشاب محمد الشرقاوي، الذي أثبت جدارته ونجاحه في استخدام أساليب عديدة في الإخراج التلفزيوني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد