Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
فعاليات متعددة بمجمع الأمل بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تنظم الخدمة الاجتماعية بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض فعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية لعام 1431هـ الاثنين القادم، والذي يتضمن ندوة علمية متخصصة لمدة يومين يشارك فيها نخبة من المتخصصين، وتتضمن محاضرات علمية وورش عمل تطبيقية، وكذلك إقامة أنشطة اجتماعية هادفة في المراكز التجارية، بهدف التعريف بمهنة الخدمة الاجتماعية ودور الإخصائي الاجتماعي العلاجي الذي يقوم به بمساعدة الآخرين على حل مشكلاتهم الاجتماعية. ويهدف هذا الملتقى إلى التعرف على الأساليب والطرق والمفاهيم الحديثة، والاستفادة قدر الإمكان من العلوم الأخرى ذات العلاقة لتطوير قدرات الإخصائي الاجتماعي العلاجي المعرفية وتنمية مهاراته المهنية والاجتماعية.. لأنها تهدف إلى السعي لتقديم المساعدة للمرضى وأسرهم لكي يتعاملوا مع أزماتهم بشكل مناسب. وسوف يتم التطرق للمحاور التالية:

- المشكلات أو المعوقات التي تواجه الإخصائي الاجتماعي في المجال الطبي.. هناك معوقات سواء مع المريض نفسه أو مع الأسرة ومع المجتمع المحيط بها. وسوف يتم التطرق إلى هذا المحور من خلال عرض الواقع الميداني للممارسة المهنية لأحد الممارسين في هذا المجال.

- تعليم أسلوب الحوار الأسري كأسلوب علاجي وخصوصاً أن كثيراً من مشكلاتنا الاجتماعية داخل الأسرة قد تنتج من عدم وجود الحوار والمناقشة والاستماع للأبناء، لأن ذلك مهم في القرب منهم والتعرف على مشكلاتهم ومساعدتهم على تجاوزها. - جزء من استخدام الأبناء للمخدرات والعودة إليها مرة أخرى أسباب تعود إلى الأسرة ومنها ضعف الحوار داخل الأسرة.

وسوف تتناول الندوة محاضرات علمية وورش عمل يقدمها متخصصون من المملكة ومن خارجها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد