Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/05/2010 G Issue 13744
الأحد 02 جمادىالآخرة 1431   العدد  13744
 
مسؤول أزرق: لا صحة للاستغناء عن (الرباعي) ولدينا عدة حلول لتجاوز مأزق الـ (26)
الهلال ينتظر تقرير جيريتس ليبدأ بحثه عن نجوم محليين وترتيباته للموسم المقبل

 

كتب – طارق العبودي

تنتظر الإدارة الهلالية التقرير الفني الذي سيقدمه المدرب البلجيكي إيريك جيريتس حول مستويات لاعبي الفريق الكروي الأول والمراكز التي تحتاج إلى تدعيم ب (محليين) لتبدأ مفاوضة أنديتهم في الأسابيع القادمة وقبل بدء الاستعدادات للموسم الكروي المقبل.

وأشارت مصادر هلالية إلى أنه ووفقا لتلميحات الجهاز الفني فإن مركزي الهجوم ومتوسط الدفاع هي التي تحتاج إلى تدعيم.

وفي شأن ذي صلة بالفريق الكروي فقد أكد مسؤول هلالي بأنه لا صحة لتصدر أسماء الرباعي (عمر الغامدي ومحمد العنبر وأحمد الصويلح وصالح الدوسري) قائمة اللاعبين الذين ينوي النادي الاستغناء عن خدماتهم، مشيرا إلى أنه لم يبرز حتى الآن اسم أي لاعب ضمن قائمة المنسقين والتي سيتم الإعلان عنها في وقتها على ضوء تقرير المدرب.

وزاد المسؤول الهلالي: هناك لاعبون في الكشوفات أقل عطاء من الرباعي المذكور ولم يفرضوا وجودهم مع البدلاء أو حتى مع الفريق الأولمبي وهم الأقرب للتنسيق، مع العلم - الحديث للمسؤول الهلالي - بأن كل ما يتعلق بهذا الخصوص بيد المدرب وتقريره.

يشار إلى أن الهلال سيقع في مأزق كبير كعادته سنويا عندما يحين موعد رفع كشوفاته لمكتب رعاية الشباب بالرياض كونه مطالب فقط بإدراج أسماء 26 لاعبا سعوديا فقط في الفريق الأول في الوقت الذي تضم قائمته عددا أكبر إضافة إلى صعود مجموعة من لاعبي فريق درجة الشباب إلى جانب الأولمبيين، وهذا ماسيجبره على الاستغناء عن رقم كبير إما بالتنازل عنهم نهائيا أو إعارتهم إلى أندية أخرى.

وفي هذا الصدد شدد المسؤول الهلالي على أنه لن تكون هناك إشكالية كبرى في هذا الأمر على اعتبار أن السواد الأعظم من اللاعبين هم من صغار السن تحت 21 عاما والذين سيتم تثبيت البارزين منهم في كشوفات مستقلة تخص هذه الأعمار.

من جهة أخرى ينتظر أن يدرج الهلاليون اسم لاعب الوسط الشاب نواف العابد ضمن قائمة المحترفين في الفترة الاحترافية الأولى التي ستنطلق بعد قرابة شهرين كونه اللاعب الوحيد في الوقت الحالي الذي مازال هاويا.يذكر أن سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أعلن في تصريحات صحفية وفضائية فور الفريق الكروي على بوندوكيور الأوزبكي وتأهله إلى ربع نهائي آسيا عن استمرار الرباعي الأجنبي (الكوري ليو بيونغ والسويدي كريستيان ويلهامسون والروماني ميريل رادوي والبرازيلي ثياقو نيفيز) والبحث عن لاعبين محليين في المراكز التي يحددها المدرب، وقد تم التجديد فعلا للكوري بيونغ.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد