Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
الشمري: كلٌ.. نفسي نفسي

 

جدة - صلاح الشريف:

عبدالعزيز الشمري أحد الممثلين الشباب خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، له العديد من الأعمال، منها (عوانس سيتي).

عن بدايته وعمله بالفن قال: بدأت عام 1984م، وكان أول قدمته (خطوات)، وكانت أجواء العمل في ذلك الوقت جميلة لوجود التكاتف والحب بين الجميع، كأسرة واحدة، وكان مثل الأب لنا وللمثقفين في ذلك الوقت الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) الذي كان يرعانا ويدعمنا، وبعده حرمنا من المشاركات في الأعمال العربية.

وعن دراسته الفنية قال: درست في المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، ولا أنسى من وقف معي خلال دراستي وما واكبها من ظروف، حيث وقف معي أخي الكبير وأستاذي عمر الجاسر وقفة أخوية بمعنى الكلمة، استنرت بتوجيهه في بداياتي من خلال الفرقة أو خلال فترة دراستي بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، حتى أنه كان يرسل لي (فلوس لما انزنق)، وكذلك أخي وزميلي عماد اليوسف.

وعن الوسط الفني قال الشمري: البعض يتعامل بتعال، والبعض يتعامل بروح الفريق والود، ولكن مع الآسف لا يوجد ترابط بين الفنانين؛ فالكل يبحث عن مصلحته، وكلٌ لسان حاله (نفسي نفسي).

وعن آخر الأعمال قال: شاركت في بطولة حلقة (ليلة عصيبة) من مسلسل (الساكنات)، حيث تدور أحداثها في أواخر الثمانينيات أول التسعينيات إبان الغزو العراقي للكويت، حيث تنتقل أسرة سعودية من الرياض إلى جدة، وفي الطريق ينسون ابنتهم، وتتوالى الأحداث. وهو من إخراج خالد الطخيم. كما شاركت في مسلسل (الشبح)، وهو كوميدي، وتدور الأحداث حول اكتشاف مخترع سعودي لمصل يقوم بإخفاء الإنسان، ويحاول مساعدة الراغبين في الحصول على المصل، وتتوالى الأحداث. وكذلك (عوانس سيتي)، وكان مميزا وأحبه الناس. ومشاركة في (بيني وبينك) و(العودة إلى الحياة).. كل عمل وله خصوصيته وطرحه.

ويختم حديثه بتوجيه رسالة لشركات الإنتاج بالقول: ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد