Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
العثور على جثث 28 عاملاً في المنجم التركي المنكوب

 

أنقرة - (ا. ف. ب)

عثر عمال الإنقاذ الخميس على جثث 28 عاملاً داخل منجم الفحم في شمال تركيا، حيث وقع انفجار للغاز الاثنين هو الثالث من نوعه في غضون ستة أشهر الأمر الذي أثار مجدداً السجال حول قضية السلامة العامة في المناجم.

وقال وزير الطاقة التركي تانر يلديز للصحافيين من مكان الكارثة، حيث كان يشرف على عمليات الإنقاذ «لقد عثرنا على جثث 28 شخصاً» على عمق يزيد عن 500 متر عن سطح الأرض.

وأوضح الوزير في تصريح نقلته محطات التلفزة مباشرة على الهواء أن الرجال الـ 28 قضوا اختناقاً، مشيراً إلى أن عمال الإنقاذ يحاولون تحديد مكان الرجلين الباقيين اللذين لا يزالان مفقودين في منجم كارادون في ولاية زونجولداك المطلة على البحر الأسود والتي تضم عدداً من مناجم الفحم.

ومنذ وقوع الانفجار لم تتمكّن أجهزة الإنقاذ من إجراء أي اتصال بأي من العمال المحتجزين تحت الأرض، غير أن ثمانية عمال حوصروا في المصعد أثناء الانفجار تمكّنوا من الخروج أحياء.

ووعد الوزير برقابة أكثر صرامة على المناجم في سائر أنحاء البلاد وعمد عمال الإنقاذ إلى حفر ممر إلى مكان احتجاز العمال بواسطة المطرقة والأزميل وذلك تجنباً للتسبب بانفجار جيوب الغاز في المنجم، حيث كانت رائحة غاز الميثان لا تزال منتشرة، وقد أعلنت فرق الإنقاذ الأربعاء أنها بحاجة إلى أربعة أيام للوصول إلى مكان العمال.

وكان العمال يقومون بتوسيع نفق وقت حدوث الانفجار في عملية تحتاج إلى استخدام الديناميت، بحسب ما قال مسؤولون، ولكن لم يتضح ما إذا كانوا يستخدمون المتفجرات عند وقوع الانفجار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد