Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
مقاتلات تركية تقصف مواقع للمتمردين الأكراد شمال العراق
المالكي يلتقي علاوي غداً ويؤكد: إشراك القائمة العراقية في الحكومة ضروري

 

بغداد - بعقوبة - انقرة - وكالات

أكد رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته نوري المالكي أن اللقاء المرتقب مع زعيم قائمة (العراقية) إياد علاوي الذي سيعقد غداً السبت يأتي من أجل ترتيب مبدأ الشراكة وإشراك القائمة في الحكومة كونها تضم مكونا مهما من مكونات الشعب العراقي.

وقال المالكي (ليس لدينا شيء محدد وهذه توقعات فمبدأ اللقاء مع علاوي قائم لأنه لابد أن نلتقي من أجل ترتيب مبدأ الشراكة وإشراك قائمة علاوي يأتي وفق ضرورتين، أولا كونها قائمة سياسية وثانيا كونها في عمقها مكونا مهما وأساسيا من مكونات الشعب العراقي ولايمكن أن تستقر الأوضاع ما لم يكن هذا المكون موجودا في الحكومة لذلك الحديث عن القائمة فيه تعقيد وهذا ما أوجد متاعب للقائمة نفسها).من جهة أخرى شنت الطائرات التركية هجوما جويا ضد أهداف لحزب العمال الكردستاني المحظور في شمال العراق, حسبما ذكرت قناة تلفزيون (إن.تي.في) الخاصة أمس الخميس.

وشاركت 20 طائرة مقاتلة في العمليات التي استهدفت مواقع لحزب العمال الكردستاني، المنظمة الكردية المسلحة في تركيا.وتعرض 50 هدفا للقصف في منطقتي خركورك - وزاب دون إعطاء تفاصيل عن الأهداف وحجم الأضرار.

وقالت قناة التلفزيون إنه تم رصد (مجموعة إرهابية) تقترب من الحدود التركية وهاجمتها الطائرات أمس.

إلى ذلك أعلنت الشرطة العراقية في محافظة ديالى أمس مقتل خمسة من عناصر القاعدة واعتقال آخرين بينهم قيادي، خلال عملية عسكرية استهدفت أحد مراكزهم شرق المحافظة، وفي الموصل قتل خمسة عراقيين، بينهم ثلاثة شرطيين أمس، حسبما أفاد مصدر في الشرطة. وقال المصدر إن ثلاثة أشخاص، بينهم شرطي، قتلوا في عملية انتحارية استهدفت نقطة مراقبة وسط الموصل، وقتل شرطيان آخران في إطلاق نار استهدف نقطة مراقبة أيضاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد