Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
أمريكا تبدأ تحقيقاً جنائياً في قتل جنود لمدنيين
العثور على حطام الطائرة المنكوبة في أفغانستان

 

كابول - واشنطن - وكالات

أعلن مسؤولون حكوميون أمس الخميس العثور في أفغانستان على حطام طائرة ركاب فقدت في وقت سابق من الأسبوع الحالي وعلى متنها 48 شخصاً بينهم ستة أجانب.

وكانت الطائرة وهي من طراز انتونوف 12 وتابعة لخطوط طيران بامير في طريقها من بلدة قندوز بشمال أفغانستان إلى العاصمة كابول عندما فقدت في طقس سيء يوم الاثنين.

وقال الجنرال ظاهر عظيمي وهو متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية (الأرض وعرة ونحن نفعل ما بوسعنا). وكان ثلاثة بريطانيين وأمريكي على متن الطائرة.

وقد تكون الأحوال الجوية السيئة وراء تحطم الطائرة, وكانت السلطات ذكرت أن الطائرة فقدت فوق جبال سالانغ شمالا.

من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي أمس أن الولايات المتحدة بدأت تحقيقاً في مزاعم بأن عدداً من الجنود الأمريكيين مسؤولون عن (القتل غير المشروع) لثلاثة مدنيين أفغان على الأقل.وقال الجيش في بيان (هناك مزاعم أيضاً باستخدام غير مشروع للعقاقير والاعتداء والتآمر) مضيفا أنه لم يتم توجيه اتهامات بعد فيما يحتجز جندي تمهيداً لمحاكمته.

وأضاف البيان (بدأت قوات الولايات المتحدة في أفغانستان تحقيقاً جنائياً في مزاعم بأن مجموعة صغيرة من الجنود الأمريكيين مسؤولون عن القتل غير المشروع لثلاثة مدنيين أفغان).

إلى ذلك أكد المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الأفغانية الماضية عبدالله عبدالله مساء الأربعاء أن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان العام المقبل 2011م كما ينوي الرئيس باراك أوباما، سيكون وبالاً على البلاد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد