Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
إعدام رجلين أدينا بالقتل في ولايتين
أريزونا تهدد بقطع الكهرباء عن لوس أنجليس رداً على مقاطعتها قانون الهجرة

 

لوس أنجليس - واشتطن - وكالات

هدد مسؤول بارز في ولاية أريزونا الأمريكية بقطع إمدادات الكهرباء عن لوس أنجليس انتقاماً من المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا رداً على مقاطعتها لقانون الهجرة الجديد المثير للجدل الذي أقرته أريزونا.

وقال جاري بييرس رئيس شركة كهرباء أريزونا لشبكة «إيه.بي.سي نيوز» التليفزيونية الإخبارية الأمريكية بعد إرسال خطاب لأنطونيو فيلارايجوزا عمدة لوس أنجليس: «أرى أنه إذا أردت مقاطعة محل الحلويات، فستحتاج لمقاطعة الحلويات بأكملها « وذلك في إشارة إلى أنه ماداموا سيقاطعون قانوناً لأريزونا فينبغي عليهم مقاطعة إمداداتها أيضاً.

وأوضح «إذا كانوا جادين بالفعل بهذا الشأن، فليخلصوا لما يقتنعون به سأسعد بالتعاون معهم لإعادة التفاوض على الاتفاقيات الخاصة بالكهرباء كي يتوقفوا عن أخذ الطاقة الكهربائية من أريزونا».

من جهة أخرى نفذت ولايتا تكساس وميسيسيبي الأربعاء حكمين بالإعدام بحق رجلين أدينا بارتكاب جرائم قتل.

وفي تكساس أعدم روجيليو كانادي 37 (عاماً) بالحقنة القاتلة وكان قد أدين بقتل زميله في الزنزانة في العام 1993 بينما كان يقضي عقوبتين بالسجن مدى الحياة لجريمتي قتل قبل ذلك بثلاث سنوات، بالإضافة إلى حكم بالسجن لعشرين عاماً.

وفي ميسيسيبي، أعدم بول إيفريت وودوارد 62( عاماً) وكان أدين باغتصاب ثم قتل شابة تدعى روندا كراين في العام 1986 وهذه هي عملية الإعدام الـ 11 في ميسيسيبي منذ استأنفت الولاية تطبيق حكم الإعدام في العام .1983 وبذلك يرتفع عدد الأشخاص الذين أعدموا في الولايات المتحدة هذا العام إلى 20 شخصاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد