Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
مركز المنشآت الصغيرة بغرفة أبها يدعم المشاريع ويطورها

 

الجزيرة - واس :

يعمل مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة أبها على دعم وتطوير المشاريع الصغيرة وتوفير جميع الإمكانيات المتاحة لهذا القطاع الحيوي.

ويهدف المركز إلى رفع كفاءة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن طريق إقامة الندوات المتخصصة والدورات التدريبية وورش العمل ويتم استدعاء أفضل المختصين في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم المركز المشورة لأصحاب تلك المشاريع بشكل علمي وفق الطرق الصحيحة لإدارة تلك المشاريع ويطلق على هذه العملية الدعم الفني كذلك القيام بزيارات ميدانية لبعض المشاريع لتقييمها ومحاولة اكتشاف أي خلل تنظيمي أوإداري أو فني في عمل المنشأة. وقامت غرفة أبها عن طريق المركز بتوقيع اتفاقيات تعاون مع الصناديق الداعمة كصندوق باب رزق جميل وصندوق المئوية لدعم هذه المشاريع مادياً وقد قدمت هذه الصناديق بالتعاون مع المركز الدعم لعدد كبير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك من أجل خدمة مميزة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة أبها بالتعاون مع الوحدة الاستشارية بالغرفة عدداً من الخدمات حول كيفية الحصول على مصادر أفكار فرص استثمارية جديدة للاختيار منها، وشرح خطوات تأسيس المشروعات الجديدة وتوسعة القائم، وكيفية الحصول على معلومات تخص دراسات المشروعات، وقنوات التمويل المتاحة من الصناديق المتخصصة، وإعداد خطة الأعمال للمشروع، وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع وصياغة عقود الشركات وعقود استيراد التقنية، والإجابة على أي استفسارات تتعلق بتطوير المشروعات.

ويقوم مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بدور كبير في دعم الأسر المنتجة وذلك من منطلق إيمان غرفة أبها بدورها الاجتماعي في منطقة عسير، بتقديم كافة السبل لدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة، وتمكينها من صقل مهاراتها وقدراتها وتعليمها الطرق الصحيحة لإدارة العمل، وتحفيز موهبتها، واستثمار طاقاتها وتشجيعها على الاستثمار في المشروعات الصغيرة وعمل الدراسات اللازمة لتطوير الأسر المنتجة وتقديم الدعم المادي لها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد