Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
حملة إعلامية مكثفة للتعريف بالمؤتمر

 

الجزيرة - الرياض

كثفت الهيئة العامة للسياحة والآثار من حملتها الإعلامية للتعريف بالمؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي ستشهده الرياض وعدد من مناطق المملكة اعتباراً من الأحد القادم ولمدة خمسة أيام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله-. حيث بدأت الهيئة منذ أكثر من شهر في نشر وعرض عدد من المواد الإعلامية عن المؤتمر والتحضيرات المتعلقة به، كما نشرت عدداً من التقارير الصحفية المتعلقة بالتراث العمراني، وأنتجت أفلاماً وبرامج وثائقية عن مواقع التراث العمراني بالمملكة وبرامج الهيئة في تأهيلها.

وتهدف الحملة إلى التعريف بالمؤتمر، واستثمار هذه المناسبة لرفع الوعي بأهمية التراث العمراني ودوره الثقافي والاقتصادي، إضافة إلى التعريف بالبرامج والمشاريع التي تعمل الهيئة على تنفيذها في مجال التراث العمراني والتي ساهمت في تحويل التراث العمراني الوطني من آيل للسقوط إلى آيل للنمو وقابل للاستثمار.

كما أنهت طباعة عدد من الكتب الوثائقية التي سيتم توزيعها في المؤتمر ومن أبرزها كتيبات عن: (الأسواق الشعبية في المملكة العربية السعودية)، (مراكز المدن التاريخية في المملكة العربية السعودية)، (التراث العمراني الوطني السعودي.. تنوع في إطار الوحدة)، (جهود الهيئة في المحافظة على التراث العمراني)، (القرى التراثية)، (الكتاب الرئيسي للمؤتمر)، (مبادرات الهيئة العامة للسياحة والآثار في تنمية التراث العمراني).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد