Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
يُعد الأول في الشرق الأوسط وتحت مظلة وزارة الصحة
د. الربيعة: إنشاء المركز السعودي لمكافحة الأمراض والوقاية

 

الجزيرة - أحمد القرني :

بارك أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي الخطوات الجادة والتنفيذية التي تخطوها حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الصحة لإنشاء المركز السعودي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (Saudi CDC) الذي يُعد الأول في الشرق الأوسط تحت مظلة وزارة الصحة والذي سيقوم بدور حيوي كبير في مكافحة ومراقبة الأمراض على غرار الدور المميز الذي تقوم به مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أطلانطا بالولايات المتحدة الأمريكية.. وذلك ضمن منظومة الخدمات الصحية لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة الأمريكية.. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في المؤتمر التاسع والستين على هامش أعمال الجمعية العامة للصحة العالمية في جنيف. وهنأ رئيس الهيئة الاتحادية للصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ حنيف بن حسن علي معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة على الإنجاز الكبير الذي تحقق في تنفيذ هذا المشروع الكبير لوزارة الصحة السعودية وعدَّه مفخرة لكل مواطن خليجي.. حيث سيساهم بدرجة كبيرة في خدمة الشأن الصحي الخليجي والعربي وبخاصة مراقبة الفيروسات والسيطرة على الأمراض بمنطقة الخليج.

كما أشاد وزير الصحة بدولة البحرين الدكتور فيصل بن يعقوب الحمر بجهود المملكة وخطوة وزارة الصحة غير المسبوقة في العالم العربي.. وعدَّ المركز السعودي لمراقبة الأمراض والوقاية منها دعماً جاداً في مسيرة العمل الخليجي المشترك.. وبارك جهود الوزير الربيعة في المجال الصحي الوقائي، كما عبر وزير الصحة بالجمهورية اليمنية معالي د. عبد الكريم راصع عن إعجابه الكبير بإقامة هذا المركز المرجعي والمتخصص في المملكة وأهمية عمل مثل هذه المراكز.

واتفق وزراء الصحة بدول المجلس على أهمية دعم خطوة المملكة وطالبوا بأهمية مساندة جهودها للإسراع في بدء العمل بها يحدوهم الأمل في أن يكون هذا المركز المرجعي مركزاً يخدم كافة الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي أن يكون لدول الخليج مثل هذا المختبر المرجعي، ويقع مشروع مركز المملكة العربية السعودية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في منطقة بنبان بشمال غرب مدينة الرياض على أرض مساحتها الكلية 130.071.91م2شاملة التوسعات المستقبلية خصص منها مساحة 67.675 م2 لإقامة المشروع الذي انتهى من بنائه ما نسبته 85%.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد