Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
المركز الوطني لأبحاث الشباب يزور المراكز البحثية المتخصصة في جنوب إفريقيا

 

الجزيرة - سعود الشيباني

قام الأمين العام المساعد بالمركز الوطني لأبحاث الشباب الدكتور نزار الصالح، والباحث ومشرف وحدة التدريب في المركز الدكتور صلاح الدين عبدالقادر؛ بزيارة مركز بحوث العلوم الإنسانية (Human Sciences Research Council (HSRC)، في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، حيث التقيا بكل من (Valerie Anderson) نائب المدير التنفيذي لوحدة الطفولة والشباب والعائلة والنمو الاجتماعي، والباحثة بوحدة الطفولة (Sharlene Swartz). ويعتبر هذا المركز من أهم المراكز البحثية المعنية بالبحوث الإنسانية في جنوب إفريقيا.

وقد دار حوار تعريفي بين وفد المركز الوطني ومسئولي مركز بحوث العلوم الإنسانية (HSRC)، حيث تبين أن للمركز الرئيسي عدة مراكز فرعية متخصصة، لها اهتمامات بحثية متنوعة منها، مركز مهتم في تطوير جودة التعليم، ومركز مهتم في تقديم الخدمات، ومركز مهتم بالطفولة والشباب والعائلة والنمو الاجتماعي،. ومركز للتربية والعلوم وتنمية المهارات.

الجدير بالذكر أن مركز بحوث العلوم الإنسانية، يقوم بأبحاث وطنية نابعة من رغبة الجهات الرسمية وبدعم منهم، ومن أهم مجالات البحوث ما يقوم به المركز من بحوث عن مرض نقص المناعة المكتسب (HIV)، الذي تعاني منه جنوب إفريقيا، وقد اتفق الطرفان على تبادل المعلومات والخبرات في مجال البحوث والدراسات.

من جهة أخرى قام وفد المركز الوطني بزيارة مركز بحوث العلوم الاجتماعية Center for Social Science Research, (CSSR) في جامعة كيب تاون، وتم التعرف على أنشطة المركز عن قرب والإطلاع على البحوث المنشورة، وآخر إصدارات المركز، وتم الاتفاق على التعاون المستقبلي في المجالات البحثية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد