Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
على هامش معرض ابتكار السعودي
أكثر من 100 مخترع ومخترعة في ورشة عمل لرواد أعمال المستقبل

 

جدة - صلاح مخارش

تنطلق الثلاثاء القادم فعاليات أول ورشة عمل من نوعها تحت عنوان «رواد أعمال المستقبل» على هامش معرض الابتكار السعودي 2010، الذي يقام يوم الأحد القادم، وتنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، وأرامكو السعودية، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تحت «شعار نحو مجتمع مبدع».

ويشارك في ورشة العمل، أكثر من 100 مشارك ومشاركة يقدمون من خلالها اختراعات عديدة في مجالات الهندسة، الطب، الصيدلة، تقنية المعلومات، المفروشات وكذلك مجال المياه والطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة الراعية فهد أبو النصر إن الورشة تهدف إلى بلورة أفكار المخترعين لتحويل الاختراعات لمنتجات قابلة للتسويق. وأضاف إن الورشة تتضمن حواراً مفتوحاً بين المخترعين وبعض رواد الأعمال المحليين لتقارب وجهات النظر بين المخترع والسوق، وأكد أن الورشة ستسهم، من خلال ابتكار، بالمشاركة معرض تحت عنوان (رحلة إلى الماضي لبناء المستقبل)، وهو عبارة عن معرض يلقي الضوء على الاختراعات الإسلامية التي ساهمت في تطور العلوم والمعرفة على مدى سبعة قرون مضت.

وبين أن الهدف من هذه المساهمة التوعية بالتراث الإسلامي وإنجازات العلماء المسلمين لبث روح الابتكار بين الشباب ودعم مسيرة التطوير والتحديث ومواكبة متطلبات الريادة في زمن يحدد الاستثمار في التعليم والبحث العلمي واجهة كل بلد ومكانتها في عالم المعرفة الجديد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد