Al Jazirah NewsPaper Friday  21/05/2010 G Issue 13749
الجمعة 07 جمادىالآخرة 1431   العدد  13749
 
براندلي مدرباً جديداً لإيطاليا بعد المونديال
لوران بلان يخلف دومينيك في تدريب المنتخب الفرنسي

 

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن مدافع المنتخب الوطني الأول السابق لوران بلان سيخلف ريمون دومينيك في تدريب الفريق الوطني عقب بطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا هذا الصيف.

وتوصل جان - بيير إسكاليت رئيس اتحاد الكرة الفرنسي لاتفاق مع فريق بوردو الذي كان يدربه بلان يستطيع المدرب الشاب 44 (عاماً) من خلاله أن يبدأ العمل مع المنتخب الفرنسي بعد المونديال.

وجاء في بيان لاتحاد الكرة الفرنسي أنه تم الاتفاق على «تعيين لوران بلان في منصب مدرب فرنسا». وكان بلان قد أعلن الأسبوع الماضي تنحيه عن منصبه كمدرب لبوردو الذي قاده للفوز بلقب الدوري الفرنسي موسم 2009- 2008. وخلال مشواره كلاعب الذي امتد لقرابة 20 عاماً، لعب بلان 97 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وسجل 16 هدفاً لبلاده. كما لعب لعدد من أبرز الأندية الأوروبية مثل برشلونة الأسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

ذكرت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت» أن المدرب الحالي لفيورنتينا سيزاري برانديلي سيكون مدرباً جديداً للمنتخب الإيطالي لكرة القدم المقررة في جنوب إفريقيا الشهر المقبل خلفاً لمارتشيلو ليبي.

وأوضحت الصحيفة «سيزاري برانديلي سيكون مدرباً جديداً للمنتخب الإيطالي. لم يبق الآن سوى الإعلان رسمياً عن ذلك».

وبحسب الصحيفة فإن رئيس الاتحاد الإيطالي جانكارلو إبيتي اتصل أمس الأربعاء برئيس فيورنتينا أندريا ديلا فالي وطلب منه «الترخيص له لتقديم عرض إلى برانديلي الذي ينتهي عقده مع فيورنتينا في 30 يونيو. «2011 وأضافت أن إبيتي قام باتصال أولي مع برانديلي وأن الصفقة ستتم بسرعة لأن مدرب فيورنتينا مستعد للموافقة على عقد لمدة عامين أو 4 أعوام دون المطالبة بالتعويضات لأن ذلك ليس أسلوبه ولأنه واع بالصعوبات المالية». وتابعت أن برانديلي الذي سافر مع فيورنتينا في جولة في كندا، «سيلتقي مع إبيتي لدى عودته إلى إيطاليا الأسبوع المقبل حيث سيكون المنتخب الإيطالي في معسكره الإعدادي للمونديال في سيسترير»، مشيرة إلى أنه «في حال عدم حدوث أمور غير متوقعة، فإن الإعلان الرسمي عن تعيين برانديلي سيتم في نهاية الشهر الحالي وأن الأخير سيبدأ مهامه الجديدة في 18 أغسطس المقبل خلال مباراة ودية أمام منتخب لم يتم تحديده حتى الآن». وبدأ برانديلي 52(عاماً) مهامه مع فيورنتينا عام 2005 وهو يحظى بإعجاب جماهير النادي. وكانت شائعات عدة راجت أواخر مارس الماضي بخصوص رحيله عن فيورنتينا والانتقال على الخصوص إلى الإشراف على الإدارة الفنية ليوفنتوس أو المنتخب الإيطالي، قبل أن يضع حداً لها في بيان مقتضب على موقع النادي في شبكة الإنترنت أكد فيه أنه باق في منصبه حتى الموسم المقبل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد