Al Jazirah NewsPaper Monday  24/05/2010 G Issue 13752
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1431   العدد  13752
 
وسط حالة التوتر على الجبهة الشمالية
إسرائيل تبدأ تدريبات على حرب شاملة

 

حيفا - بلال أبو دقة

بدأ أمس تمرين الجبهة الداخلية في إسرائيل (نقطة تحول 4) الذي سيستمر خمسة أيام، وسيتم خلاله التدرب على التعامل مع احتمال تعرض إسرائيل لإطلاق المئات من الصواريخ والقذائف الصاروخية من سوريا ولبنان وقطاع غزة في آن واحد.

وبالتزامن مع بدأ التمرين العسكري نقلت إسرائيل خلال الأيام الأخيرة رسائل مطمئنة إلى دول المنطقة جاء فيها أنها لا تنوي استغلال هذا التمرين لمهاجمة أي طرف بصورة مفاجئة-؛ وقد نقلت هذه الرسائل بواسطة هيئة التخطيط في جيش الاحتلال إلى الملحقين العسكريين الأجانب في المنطقة وكذلك إلى السلطات المصرية والأردنية حسب ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

وفي إطار التمرين ستطلق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء المقبل حيث سيُطلب من المواطنين دخول المناطق المحمية.

وستشارك في التمرين قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي وأجهزة الطوارئ والإنقاذ والدوائر الحكومية المختلفة وجهاز التعليم والسلطات المحلية.

وسوف تركز تدريبات هذا العام على قدرة البلديات الإسرائيلية على الاستجابة لإطلاق آلاف القذائف والصواريخ على إسرائيل وثمة جانب آخر من التدريبات وهو تعرض الجبهة الداخلية لضربات مفاجئة.

وسيتم التعجيل بتوزيع الأقنعة الواقية من الغاز، وهو ما يجري بالفعل على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وسيتم اختبار قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل على قدرتها على التحول إلى التوزيع في حالات الطوارئ على المستوى الوطني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد