Al Jazirah NewsPaper Monday  24/05/2010 G Issue 13752
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1431   العدد  13752
 
تقرير للأمم المتحدة: الحصار الإسرائيلي على غزة يمنع إعادة الإعمار

 

القدس - (أ.ف.ب)

قال تقرير للأمم المتحدة أمس الأحد إن الحصار الإسرائيلي على غزة يمنع إعادة إعمار القطاع، مشيراً إلى أن الجزء الأكبر من الممتلكات والبنية التحتية التي تضررت في الهجوم الذي شنته إسرائيل قبل أكثر من عام لم يتم إصلاحها حتى الآن ، وقال التقرير الذي نشره برنامج الأمم المتحدة للتنمية: إن الجزء الأكبر من أشغال الترميم جرى باستخدام مواد تم تهريبها عبر الأنفاق من مصر المجاورة في التفاف على الحصارين الإسرائيلي والمصري ، وأكد التقرير أن الجهات الدولية المانحة للمساعدات تجد أنها لا تستطيع التحرك بسبب هذه العقوبات.

وقال: إن «عدداً كبيراً من أعضاء الأسرة الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة، امتنعت عن استخدام مواد تبين أنها جلبت عبر الأنفاق مما حد من دورها في إعادة الإعمار».

وتابع إن «الواقع على الأرض يظهر إن الأسرة الدولية أصبحت غير قادرة على تلبية احتياجات السكان في غزة على الرغم من بعض عمليات الإصلاح التي تجري». وقالت الأمم المتحدة إن 6268 منزلاً في القطاع الفقير والمكتظ بالسكان قد تم تدميره أو أصيب بأضرار جسيمة خلال الحرب التي استمرت من 27 كانون الأول/ ديسمبر 2008 إلى 18 كانون الثاني/ يناير 2009م. وقتل حوالي 1400 فلسطيني في العدوان بينما سقط 13 إسرائيلياً في المعارك أو بسبب هجمات بصواريخ شنها فلسطينيون.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد