Al Jazirah NewsPaper Monday  24/05/2010 G Issue 13752
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1431   العدد  13752
 
يوفر 1200 وظيفة مباشرة وغير مباشرة
مركز لحفظ المعلومات في المعرفة الاقتصادية بـ400 مليون ريال

 

«الجزيرة» - فهد المشهوري

وقعت مدينة المعرفة الاقتصادية أمس اتفاقية مع شركة (ديب كلاود) لإنشاء مركز لحفظ المعلومات والخدمات التكنولوجية المتقدمة على مساحة 30 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 400 مليون.

وقام بتوقيع الاتفاقية المهندس طاهر باوزير الرئيس التنفيذي لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية والرئيس التنفيذي لشركة (ديب كلود العربية السعودية ) الأمير فيصل بن تركي الفيصل.

وأوضح الأمير فيصل أن المركز سيوفر 200 وظيفة إضافة إلى 1000 وظيفة غير مباشرة غالبيتها في قطاع التقنية والأعمال المساندة وسيساعد المركز شركات الإنترنت المبتدئة كحاضنة للتكنولوجيا تهدف إلى تسريع تطوير الشركات الجديدة الناجحة من خلال مجموعة من الموارد لدعم أعمالها التجارية. وقال: إن اختيار مدينة المعرفة لتكون موقعاً لهذا المركز بناء على ما ستحتويه من بنية تحتية ذكية ومرافق متميزة، إضافة إلى التشريعات الاستثمارية المحفزة المتوفرة عبر هيئة المدن الاقتصادية ووجود المكونات الأخرى كالبيئة المعيشية المناسبة والمكاتب الذكية وسهولة الوصول لموقع المشروع. وزاد بقوله: إن إنشاء مركز البيانات في مدينة المعرفة يدعم قطاع المعلوماتية بشكلٍ عامٍ، فهو الذي سيحفظ البيانات وسيضمن توفرها في أي وقت ويتيح استخدامها وتشغيلها وتطويرها بشكل مستمر.

من جهته قال الرئيس التنفيذي المهندس طاهر باوزير: من أهداف المدينة أن تؤسس مركزاً إقليمياً للصناعات المعرفية في المنطقة والعقد هو إحدى الخطوات المهمة لتحقيق هذه الأهداف مؤكداً أن مركز البيانات سيعمل لضمان استمرارية العمل من خلال نظام معلوماتي مستقر يمكن للشركات والمؤسسات والقطاعات الأخرى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد