Al Jazirah NewsPaper Monday  24/05/2010 G Issue 13752
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1431   العدد  13752
 
الأمير محمد بن نواف يرعى ملتقى العنف الأسري التثقيفي بلندن

 

(الجزيرة) - أحمد القرني :

برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة. وضمن أنشطة أندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة وإيرلندا تحت شعار» لنحمهم ولا نفقدهم « يُعقد في العاصمة البريطانية - لندن على مدى يومين السبت والأحد ملتقى العنف الأسري التثقيفي.

وذكرت رئيسة اللجان المنظمة والمشرف العام للملتقى د. حنان بنت علي سلطان منسقة مبتعثات ومرافقات نادي لندن للدورة الحالية بأندية الطلبة السعودين في المملكة المتحدة بأن الملتقى يهدف إلى تثقيف الجالية العربية و-خاصة- المبتعثين والمبتعثات بحالات العنف الأسري، أسبابه ودوافعه، و آثاره الصحية وعلاجه والوقاية منه، ويسعى أيضاً إلى التعريف بالقوانين المحلية ورؤية الإسلام حولها، كما يلقي الضوء على الدور المركزي الذي تقوم به سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة و الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة وإيرلندا لمساندة ضحايا العنف الأسري، ويوضح دور المركز الثقافي الإسلامي وأندية الطلبة السعوديين للمساهمة في الحد من هذه الحالات بين المبتعثين ومرافقيهم، ودور الإعلام في المساهمة في التقليل والحد من هذه الظاهرة. كما ذكرت أن الملتقى سيصاحبه ثلاث ورش عمل تهدف إلى تعزيز المهارات وتطويرها في التعامل بين أفراد الأسرة للتغلب على المشاعر والسلوك السلبي للأفراد؛ بحيث يخرج المتدرب بأدوات عملية قابلة للتطبيق في محيط الأسرة للوصول إلى نتائج إيجابية.

وقد أشادت د. نورة الضعيان منسقة المكتب الإعلامي لاتحاد الطلبة السعوديين للدورة 29 باهتمام اتحاد الطلبة السعوديين بالقضايا الاجتماعية وأهمية إدارجها على طاولة المناقشة وحرص رئيس الدورة الأستاذ تركي بن منصور بن شلهوب ونائبه توفيق بن محمد العنزي على طرح القضايا التى تهم الطلاب السعوديين بشكل عام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد