Al Jazirah NewsPaper Monday  24/05/2010 G Issue 13752
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1431   العدد  13752
 
رعت الحفل السنوي والمعرض المصاحب للجمعية
الأميرة ريما بنت سلطان تبرعت بـ300 ألف لجمعية الأيتام ( إنسان )

 

الرياض - وسيلة الحلبي

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبد العزيز الحفل السنوي والمعرض المصاحب للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) وذلك في قاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز بفندق الفيصلية بحضور سمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي وزوجات أعضاء السلك الدبلوماسي وسيدات المجتمع والمسؤولات في عدد من الجهات.

وقد بدئ الحفل الذي اتخذ عنوان معرضه أصالة وأناقة بالسلام الملكي ثم رحبت الإذاعية فاطمة العنزي بسمو الأميرة ريما وبالحاضرات وقدمت الطفلة حصة الشهري من أبناء الجمعية تلاوة عطرة من القرآن الكريم. ثم ألقت مسؤولة البرامج بالجمعية فريال الكردي كلمة رحبت بسمو الأميرة ريما وبالحضور وقالت: إن العمل الاجتماعي هو أحد أهم الركائز الرئيسية الهامة في المجتمع ومنها تطوره ورقيه وهو أحد الروافد التي يتجذر منها التكافل الاجتماعي القائمة على أبجديات العطاء الإنساني وإشراقاته التي تصل إلى أسمى آفاق البعد الإنساني.

وثمنت الدعم الكبير التي تحظى به جمعية الأيتام إنسان من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة، وهنأت الجميع بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز سالماً إلى أرض الوطن. وأكدت أن هذا التجمع الأخوي الكبير يعزز مبدأ التكافل الاجتماعي مشيرة إلى أن الجمعية تهدف الجمعية إلى تقديم الرعاية الطبية والتعليمية والاجتماعية لأبنائها.

بعد ذلك عبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان عن سعادتها لمشاركتها هذه الفئات حفلهم مشيرة أنهم أبناؤنا ولا بد أن ندعمهم ونكون معهم, وأشادت بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية إنسان لرعاية أبنائها ودفعهم ليكونوا منتجين ومتعلمين.

كما أشادت سموها بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأستاذة فريال الكردي مديرة البرامج بالجمعية وبجهود القائمين عليها. وأعلنت سموها عن تبرعها بمبلغ ثلاث مائة ألف ريال للجمعية، بعد ذلك توالت التبرعات من الحاضرات. ثم قدم الطفل رشيد الدوسري من فرع الشمال بجمعية إنسان قصيدة رائعة نالت استحسان الجميع, ثم قدمت براعم مدارس المملكة فقرة بعنوان (حق الطفل) تبع ذلك قصيدة لرنا الرشيد من بنات الجمعية فرع الخرج ثم عرضاً للأطفال قدمته الفرقة الذهبية، ثم تفضلت الأميرة ريما بنت سلطان بتكريم الجهات المشاركة والداعمة, ثم قدمت كما تسلمت درع الجمعية تكريما لرعايتها الحفل السنوي.

بعد ذلك افتتحت سموها المعرض المصاحب (أصالة وأناقة) والذي شاركت فيه العديد من الجهات والمؤسسات والشركات، بالملابس والإكسسوارات والورود وأنواع الشوكولاته والعباءات إضافة إلى مشاركة عدد من الجمعيات منها جمعية المجد وجمعية واعي.. والفنانين التشكليين.

وقد أعجبت صاحبة السمو الملكي بهذه المشاركة الفعالة والتي تعمل لصالح أبناء إنسان مما يدل على التكافل الاجتماعي الذي يحظى به أبناء هذا المجتمع الغالي. تجدر الإشارة أن ريع مبيعات المعرض يعود لصالح أبناء الجمعية ودعم برامجها في خدمة الأيتام, ويستمر المعرض مدة يومين والدعوة عامة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد