Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
نتنياهو ينفي تسلمه رسائل من السلطة الفلسطينية
عباس يبدأ جولةً آسيوية ويؤكد: لا تقدم في المفاوضات غير المباشرة

 

القدس - رام الله - رندة أحمد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن مفاوضات التقارب «غير المباشرة» مع السلطة الفلسطينية لم تبدأ بعد، وشدد نتنياهو خلال اجتماع وزراء حزبه» الليكود» على أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل لم يبدأ بعد وساطته بين الجانبين. ونقلت صحيفة»هآرتس العبرية» عن نتنياهو قوله: إن التقارير غير صحيحة. في إشارة إلى تقرير نشرته صحيفة « وول ستريت جورنال الأمريكية» يوم الجمعة الماضي حول اقتراح رئيس السلطة الفلسطيني، محمود عباس تنفيذ تبادل أراض بنسبة 3.8 في المئة من مساحة الضفة الغربية، وأوضح نتنياهو: إن الجانب الفلسطيني ينقل رسائله إلى المبعوث الأمريكي، لكن الأخير لم يبلغ إسرائيل بعد بوجود أي اقتراح من هذا النوع.

وتأتي تصريحات نتنياهو مع بدء جولة آسيوية يقوم بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تبدأ بفيتنام وتتضمن أيضاً كلاً من ماليزيا وإندونيسيا.

وذكر نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية في بيان صحافي: إن هذه الجولة تهدف إلى اطلاع المسؤولين في البلدان الثلاثة على آخر تطورات القضية الفلسطينية، في ضوء بدء المحادثات غير المباشرة مع إسرائيل، وكذلك لتعزيز العلاقات الثنائية مع كل هذه الدول.

وقال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس: إن المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل التي يديرها السيناتور جورج ميتشل، المبعوث الأمريكي لعملية السلام، لم تفضٍ حتى اللحظة إلى تقدم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد