Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
بانكوك تعود إلى نشاطها السابق ولكن بحذر
المعارضة التايلاندية تقدم اقتراحاً بسحب الثقة من الحكومة

 

بانكوك - وكالات

عاودت العاصمة التايلاندية بانكوك نشاطها أمس الاثنين مع استئناف الأسواق والمكاتب الحكومية والمدارس العمل بعد عملية تنظيف ضخمة للمدينة في أعقاب أسوأ اضطرابات سياسية في تاريخ تايلاند الحديث.

واستأنفت البورصة والأسواق المالية التايلاندية الأخرى تعاملاتها بشكل كامل بعد أن أغلقت يومي الخميس والجمعة في أعقاب موجة من إشعال الحرائق والاشتباكات في الشوارع عندما فرق الجيش آلاف من المحتجين المناهضين للحكومة. واستأنفت خدمات القطارات في العاصمة عملها بعد أن بدأت خدمات أساسية فقط قبل أمس الأحد بعد أن شهدت ارتباكات خلال الاحتجاجات.

ومن المقرر أن تستأنف مكاتب حكومية وبعض المدارس نشاطها الاثنين ولكن ما زال حظراً للتجول سارياً خلال الليل في المدينة و23 إقليماً. ومن جهة أخرى قدمت المعارضة البرلمانية التايلاندية أمس الاثنين اقتراحاً بسحب الثقة من الحكومة، على خلفية قمعها مظاهرة استمرت شهرين وخلفت وراءها 85 قتيلاً على الأقل.

وقدم حزب بويا تاي الاقتراح إلى رئيس مجلس الشيوخ براسوب سوكبونديج ورئيس مجلس النواب تشاي تشيتشوب، اللذين أمامهما سبعة أيام لدراسته. وذكرت تقارير إذاعية أن الحزب المعارض قدم أيضاً اقتراحات بتوجيه اتهام بالتقصير لكل من رئيس الوزراء التايلاندي أبهيسيت فيجاجيفا ونائبه المكلف بالشئون الأمنية سوثيب ثاوجسوبان ووزير الداخلية تشافارات تشارنفيراكول ووزير النقل سوبون زاروم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد