Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
انفجار لغم بحافلة يقتل (5) مدنيين ويجرح (8)
أفغانستان: لا ناجين بين ركاب الطائرة المنكوبة

 

كابول - أ.ف.ب

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن أن خمسة مدنيين قتلوا وأن ثمانية أصيبوا بجروح صباح أمس الاثنين بانفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور حافلتهم الصغيرة في إقليم فرح غرب أفغانستان. وقد وقع الحادث على طريق بين إقليمي بوشت رود وخاكي صفد.

واتهمت السلطات أعداء أفغانستان بالضلوع في الانفجار. ويشير هذا التعبير إلى متمردي حركة طالبان.

وذكرت السلطات أن بعض الجرحى هم في حالة حرجة. ونصب عناصر من طالبان أيضاً كميناً لقرويين في إقليم فرياب شمال البلاد. وقتل مدني، وأصيب اثنان بجروح في حين اعتبر أربعة آخرون في عداد المفقودين.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أمس الاثنين أن لا ناجين في حادث تحطم طائرة في 17 مايو في الجبال قرب كابول وعلى متنها 44 شخصاً. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد ظاهر عزيمي لوكالة فرانس برس ليس هناك ما يدل على وجود ناجين في حادث التحطم. وأضاف عزيمي ليس هناك جثة كاملة. وهناك جثتان فقط شبه كاملتين والباقي أشلاء ما يعقد عملية التعرف على الجثث.

وكانت طائرة من طراز انطونوف تابعة لشركة بامير أيرويز تحطمت في 17 مايو وعلى متنها 44 راكباً بينهم ثلاثة بريطانيين وأمريكي وأجنبيان آخران لم تعرف جنسيتهما. وكانت السلطات الأفغانية أعلنت الخميس أنها عثرت على ذيل الطائرة في جبال شكر دارا على بعد حوالي عشرين كلم شمال العاصمة.

وعثر على معظم الجثث الجمعة الماضي على ارتفاع يزيد عن أربعة آلاف متر وحالتها تفيد بأن الصدمة لدى وقوع حادث التحطم كانت عنيفة جداً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد