Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
يتم خلالها تخصيص (30) منحة دراسية داخل المملكة و5 منح خارجها
اتفاقية للتعاون والتدريب بين جمعية الأمير سلمان وأكاديمية الفيصل العالمية

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي

تم صباح أمس بمقر أكاديمية الفيصل العالمية توقيع اتفاقية بين أكاديمية الفيصل وجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري في مجال التعاون والتدريب، وقد وقع الاتفاقية عن الجمعية الدكتور عبدالعزيز بن أحمد المسعود الأمين العام للجمعية، ووقعها عن أكاديمية الفيصل الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب وأكاديمية الفيصل العالمية.

من جهته قال الدكتور أحمد المسعود الأمين العام لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري إن الاتفاقية تنص على قيام الأكاديمية بتوفير وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية والتثقيفية في مجال الحاسب الآلي والتطوير الإداري واللغة الإنجليزية وتقديم الاستشارات لأبناء وبنات سكان المجمعات التابعة للجمعية بما يحقق لهم النفع والفائدة.. مشيراً إلى أن الأكاديمية ستقوم بدعم الجمعية بـ(20) جهاز كمبيوتر بمعدل (10) أجهزة سنوياً، وكذلك بتنظيم دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية وغيرها، كما تقدم الأكاديمية 30 منحة دراسية داخل المملكة و5 منح بالخارج تشمل قيمة الدراسة والسكن والإعاشة على أن تتحمل الجمعية قيمة تذاكر السفر.

وقدم الدكتور المسعود في ختام تصريحه شكره وامتنانه لأكاديمية الفيصل على هذا الاهتمام والتعاون.

من جهته أكد الدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب وأكاديمية الفيصل العالمية أن الأكاديمية تسعى من خلال هذه الاتفاقية للتواجد في العمل الخيري الذي يدعو له ديننا الإسلامي وتدعوا له قيادتنا الرشيدة بتكامل المجتمع ونموه وتواصله.

وامتدح د. الطويل مشاريع جمعية الأمير سلمان وإنجازاتها ذاكراً بأن هذه المشاريع تنموية وليس الهدف منها الإسكان لذات الإسكان وإنما لبناء الإنسان اقتصادياً وروحياً، وكذلك اندماجه في المجتمع وهذه هي أهداف الإسكان التنموي.ولفت الدكتور الطويل توجه الأكاديمية لهذه الفعاليات والأنشطة والأعمال الكبيرة فقال: خطت الأكاديمية بتوقيع عدة اتفاقيات مع عدد من الجمعيات الخيرية مثل جمعية الأيتام، ومؤسسة الملك عبدالله ووالديه للإسكان التنموي وغيرها، مؤكدا أن الاتفاقية سوف تخطو خطوات نوعية من ناحية عدة أمور فضلاً عن المنح التي ستقدم من خلال الاتفاقية وهي أكثر من 30 منحة داخل الأكاديمية وخمس منح ابتعاث خارج المملكة لأبناء الساكنين في هذه المجمعات، وكذلك بعض البرامج الصيفية، وكذلك برامج تطويرية لمنسوبي الجمعية، وهناك أفكار نوعية وهي بدء نقل هؤلاء الأبناء إلى العمل التطوعي، وعمل برامج تطوعية وعمل ملتقيات.

كما تم الاتفاق على أن جميع منسوبي معهد الأمير سلمان سوف يتلقون تدريسا عمليا ونظريا وتطبيقيا في الأكاديمية خلال الأيام القليلة القادمة.

وقدم د. الطويل في ختام تصريحه شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رجل البر والإحسان والأعمال الخيرية، وكذلك لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس الجمعية المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض.

حضر حفل التوقيع المهندس إبراهيم الحسين الأمين العام المساعد لجمعية الأمير سلمان للإسكان والأستاذ عبدالله النجاشي مدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية والأستاذ مُسلي بن صقر وعدد من منسوبي الأكاديمية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد