Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
مؤسسة الوليد الخيرية ترعى جلسة دراسة واقع مراكز الإنتاج الحرفي النسائي

 

الجزيرة - أحمد القرني - هبة اليوسف - تصوير - سعيد الغامدي

رعت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية يوم أمس. بحضور ممثلي عن وزارة الشئون الاجتماعية ووزارة التجارة وصندوق الموارد البشرية والهيئة العامة للسياحة والآثار والغرفة التجارية بجدة والرياض وعدد من رئيسات وعضوات الجمعيات الخيرية النسائية وبرئاسة المدير التنفيذي المساعد بالقسم النسائي بمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الاستاذة نورة المالكي الجلسة الخاصة بدراسة واقع مراكز الانتاج الحرفي للجمعيات الخيرية النسائية في السعودية التي طرحت خلالها الاستاذة رشا الدراسات ومعوقات العمل وحلولها وتقييم مراكز الانتاج المبنية على المعلومات.

واوضح ممثل وزارة الشئون الاجتماعية ان عدد الجمعيات الخيرية بالمملكة تبلغ 578 و37 جمعية نسائية و 8 جمعيات مختلطة و89 مؤسسة خيرية خاصة حتى هذا اليوم، وبين بأن الوزارة قد عممت على جميع الجمعيات الخيرية للمساعدة في عمليات برامج التدريب لمن لا يستطيعون تنفيذ هذه البرامج.

وصندوق الموارد البشرية أرجع قصور المعلومات الرسمية في معلومات السجل الممنوح للجمعية الخيرية من قبل الشئون الاجتماعية إلى نقص المعلومات الرسمية لدعم برامج التدريب للجمعيات الخيرية.

ووجهت الغرفة التجارية بجدة دعوتها للجمعيات الخيرية النسائية لعمل لجنة تنسيقية تستضيفها غرفة جدة قريباً.

فيما طالب الجميع بدعم الغرف التجارية الصناعية بالمملكة للوقوف جنب هذه الجمعيات لدعم الأسر المنتجة في تبني العديد من مشاريعها، كما عزا الكثير منهم إلى عدم وجود مدربين متخصصين في الجمعيات للأسر المنتجة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد