Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
تحقيقاً للمسؤولية الاجتماعية المؤسسية
الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب بجامعة الملك سعود تقيم أسبوعاً توعوياً

 

«الجزيرة» - الرياض

تقيم الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب أسبوع توعية عن اضطرابات التخاطب والبلع والسمع لدى الأطفال والبالغين وعلاجها اعتباراً من اليوم الثلاثاء إلى الخميس 11 إلى 13 جمادى الآخرة 1431هـ الموافق 25 - 27 مايو 2010 م وذلك في مركز غرناطة للتسوق من الساعة الرابعة وحتى التاسعة مساءً من كل يوم. وسيكون هناك قسم للعوائل وقسم آخر للرجال في مركز التسوق.

وسيشارك الاختصاصيون من أعضاء الجمعية والطلبة من برنامج التخاطب والسمع في جامعة الملك سعود أعضاء المجتمع بنشاطات متعددة منها المنشورات الإرشادية، ونشاطات للأطفال والاستشارات المختلفة في العلاج والوقاية من اضطرابات التخاطب والبلع والسمع لدى الأطفال والبالغين.

ويواكب هذا النشاط من الجمعية شهر التوعية باضطرابات التخاطب والسمع عالمياً والذي تقيمه كل سنة الجمعية الأمريكية للتخاطب والسمع حيث أنها الرائدة في هذا التخصص عالمياً، ويقوم برعاية مشاركة الجمعية في خدمة المجتمع السعودي شركات وطنية وهي أميكو وعطية لتحقيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية للشركات.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب هي جمعية علمية تأسست تحت مظلة جامعة الملك سعود في عام 1427هـ، وهي أول جمعية في الشرق الأوسط تُعنى بمهنة اضطرابات التواصل والبلع. ويرأسها شرفياً صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وتتميز بأن رئيس مجلس إدارتها وثلثي أعضاء المجلس من النساء بالانتخاب وهي أول مرة تحصل في تاريخ الجمعيات العلمية في المملكة العربية السعودية.

ويركز دور الجمعية على المساهمة في زيادة كفاءات الاختصاصيين في المهنة في مجال اضطرابات السمع والتخاطب والبلع كما تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بهده الاضطرابات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد