Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
برنامج (من تجاربي) في يوم التطوير بتربوي جنوب الرياض

 

الرياض - هياء الدكان

نظمت وحدة الإدارة المدرسية بمكتب التربية والتعليم جنوب الرياض لقاءً تربوياًً بالمتوسطة (57) لعرض التجارب الميدانية الناجحة والمطبقة في الميدان التربوي بمدارس جنوب الرياض تحت شعار: (من تجاربي).

ويهدف اللقاء إلى استثمار تلك التجارب الحية في التغلب على صعوبات الميدان، وتحسين العملية التعليمية تزامناً مع ( يوم التطوير) والذي تشرف عليه إدارة الإشراف التربوي قسم الإدارة المدرسية.

وحضر اللقاء المشرفات التربويات بقسم الإدارة المدرسية بمكاتب التربية والتعليم التابعة للمندوبيات والدفاع المدني والحرس.

الجدير بالذكر أن هناك أربع تجارب قدمت في هذا اللقاء وهي: تجربة (أنا ومديرتي) قدمتها مشرفة الإدارة المدرسية ابتسام الشمري، تجربة (التقنية) قدمتها مشرفة الإدارة المدرسية سارة الدوسري، وتجربة (الأمن المدرسي) قدمتها مديرة الثانوية (6) نورة الشهري، وتجربة (التواصل) قدمتها مديرة الثانوية (74) هيا الدوسري.

من جانب آخر، أقامت الثانوية ( 58) التابعة لمكتب التربية والتعليم جنوب الرياض ضمن خطة المشاريع الخاصة بنظام المقررات والذي أقرته وزارة التربية والتعليم وبُدء بتطبيقه هذا العام 1430-1431هـ بإحدى مدارس جنوب في يوم الأربعاء 5-6-1431هـ برنامجاً تعريفياًً متنوعاً هدفه إبراز وعرض مخرجات السنة الأولى لتطبيق نظام المقررات وهي: (عرض لمشاريع طالبات الصف الأول ثانوي) والتي كان من أبرزها: مشروع واحة الفيزياء، مشروع إبداع الرحمن في جسم الإنسان، ومشروع حاسب دوت كم، ومشروع «لا يحزنك الخطأ فحاولي الوقوف» وقد حظيت المشاريع بتشجيع من المساعدة لشؤون الإشراف أ. فاطمة الزكري والتي علقت على مستوى التنفيذ وحماس الطالبات وأطلقت عنواناً محفزاً لهن بقولها هذا: (ميلاد جديد في طريق الإبداع بإذن الله)، كذلك العديد من معلمات النظام ومشرفات المدرسة دعماً للنهوض بهذا النظام في صورة تعكس مستوى مشاريع نظام المقررات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد